رسالة الإمام.. الشافعى يشترط موافقة المرأة قبل زواجها وهند تتراجع عن الهروب

رسالة الإمام.. الشافعى يشترط موافقة المرأة قبل زواجها وهند تتراجع عن الهروبمسلسل رسالة الإمام

ثقافة وفنون10-4-2023 | 05:28

عُرضت الحلقة الثامنة عشرة من مسلسل "رسالة الإمام" الذى يخوض بطولته النجم الكبير خالد النبوى، ويتناول سيرة الإمام محمد بن إدريس الشافعى.

وتضمنت الحلقة 18، عقد قران هند "سلمى أبو ضيف" على "عقيل" فى المسجد وفى جمع من المسلمين، ويتدخل الإمام الشافعى ويطالب بأن تستأذن هند فى زواجها استنادا إلى قول رسول الله: "لا تُكره ثيب على زواج" و"الأيم أحق لنفسها من وليها والبكر تُستأذن فى نفسها وإذنها صماتها"، وهنا يذهب الجمع لاستئذان هند فى أمر زواجها.

وفى مشهد أخر تتراجع هند (سلمى أبو ضيف) عن قرار هربها من البيت قبل يوم زواجها من شقيق زوجها المتوفى، وذلك لتجنب إحراج خالها، ورفضت هند التواصل مع حبيبها عمرو (رامز أمير) مما جعله يلجأ للإمام الشافعى طلبًا لمساعدتهما، وتمكنت هند من الحصول على فرصة رفض الزواج بعد أن تدخل الإمام الشافعى قبل إتمام الزواج وطلب منهم سؤال هند عن موافقتها، وانتهت الحلقة بسؤال هند إذا كانت تريد الزواج أم لا.

مسلسل رسالة الإمام يعرض على منصة Watch IT، وعلى قناة dmc فى تمام الساعة 6:30 مساءً، والإعادة الساعة 6:15 والساعة 11 صباحًا، وعلى المحور الساعة 7 مساءً، والإعادة 5:00 صباحًا و 12:00 مساءً، وفى الساعة 10:45 مساءً على قناة الحياة والإعادة 11:15 صباحًا، وعلى قناة CBC فى الساعة 12:15 صباحًا ويعاد فى الساعة 5 صباحًا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2