موسكو: الكرملين وصف سياسة مصر بالمتزنة والحيادية

موسكو: الكرملين وصف سياسة مصر بالمتزنة والحياديةالكرملين

TV11-4-2023 | 15:35

قال حسين مشيك، مُراسل "القاهرة الإخبارية" من موسكو، إن الكرملين وصف التقارير الأمريكية التي تتحدث عن تصدير مصر صواريخ إلى روسيا، بأنها كذبة كبيرة، واعتبر المُتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، هذه التقارير بأنها مُلفقة وهي ليست جديدة، والتي تبثها وتصدرها وسائل الإعلام الأمريكية.

وأضاف "مشيك" في رسالته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الكرملين نفى بشكل تام هذه التقارير، لافتًا إلى أن سياسة مصر مُتزنة وحيادية، وأن المبادرة التي دعا إليها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، خلال قمة المناخ في مدينة شرم الشيخ المصرية حول وقف إطلاق النار لاقت ترحيبًا في الأوساط الروسية.

وأشار، إلى أن السياسة الحيادية والمُتزنة التي تتبعها القيادة المصرية تشكل شيئًا إيجابيًا في المرحلة المُقبلة، ويرى الخبراء الروس أنه مثلما لعبت مصر دورًا في منطقة الشرق الأوسط نتيجة مواقفها وسياستها الحيادية، فيمكن أن تلعب هذا الدور في الأزمة العالمية، خاصة الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي يتمتع بعلاقات جيدة مع الرئيسين الروسي والأوكراني.

وكانت قد أوردت صحيفة "الواشنطن بوست"، تقريرًا ادعت فيه قيام مصر بإنتاج ما يصل إلى 40 ألف صاروخ؛ ليتم شحنها سرًا إلى روسيا.

ونفى مصدر مصري مسؤول في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية" ما زعمته صحيفة "واشنطن بوست"، أن مصر قامت بإنتاج ما يصل إلى 40 ألف صاروخ؛ ليتم شحنها سرًا إلى روسيا، وفقًا لما زعمت أنه وثيقة استخباراتية أمريكية مسربة.

وأضاف المصدر، أن ما نشرته الصحيفة عبث معلوماتي، ليس له أساس من الصحة، مُضيفًا أن مصر تتبع سياسة مُتزنة مع جميع الأطراف الدولية، وأن محددات هذه السياسة هي السلام والاستقرار والتنمية.


أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2