دعاء المطر

دعاء المطردعاء المطر

الدين والحياة12-4-2023 | 09:23

نشر مركز الأزهر للفتوى الإلكترونية، دعاء المطر، طالبا من المواطنين إكثار ترديده لأنه أرجى للقبول عند الله تعالى، حيث ورد عن النبى الكريم أن ال دعاء وقت نزول الأمطار من ال دعاء الأرجى للاستجابة عند الله.

وذكر مركز الأزهر للفتوى أن سيدنا رسول الله، صلى الله عليه وسلم إذا رأى المطر قال: "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا"، أي: اللهم اجعله مَطَرَ خَيرٍ وبَرَكَةٍ ينتفع به الناس، لا مَطَرَ نِقمَةٍ وعَذاب.

وأوضح أن وقت سقوط المطر، وقت فاصل من أوقات الاستجابة للدعاء، فعن سهل بن سعد، أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: "ثنتان ما تردان: ال دعاء عند النداء وتحت المطر".

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت موعد تحسن الطقس وارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء.
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار الأجواء الماطرة على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى مناطق من شمال الصعيد، اليوم الأربعاء.

وقالت الأرصاد على صفحتها الرسمية على فيسبوك: "تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب الرعدية الممطرة على الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والغربية والمنوفية ودمياط، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة تغزر أحيانا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مصحوبة بتساقط لحبات البرد كما تقل حدة الأمطار كلما تقدمنا للداخل".

وأضافت: "من المتوقع أن تتقدم السحب الممطرة لتشمل جميع السواحل الشمالية وشمال سيناء والوجه البحرى ومدن القناة والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

ولفتت إلى وجود نشلط لـ الرياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، لافتة إلى نشاط الرياح الشمالية الغربية تعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وشمال محافظة البحر الأحمر؛ مما يؤدى الى انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2