الزمالك يفوز على طلائع الجيش بثلاثية في الدوري الممتاز

الزمالك يفوز على طلائع الجيش بثلاثية في الدوري الممتازالزمالك يفوز على طلائع الجيش بثلاثية في الدوري الممتاز

رياضة14-4-2023 | 00:25

فاز الفريق الأول ل كرة القدم بنادي الزمالك على حرس الحدود بثلاثية دون رد في المباراة التي جمعتهما على ستاد الكلية الحربية، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين الممتاز.
بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من؛ محمد صبحي في حراسة المرمى، وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي “الونش” وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح في خط الدفاع، ومحمد عبد الغني ونبيل عماد “دونجا” وإبراهيما نداي في خط الوسط، وأحمد مصطفى “زيزو” وناصر منسي ومصطفى شلبي في خط الهجوم.
جاءت بداية المباراة قوية من جانب الزمالك الذي سعى لإحراز الهدف الأول، وسدد إبراهيما نداي بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء تصدى لها أحمد السعدني حارس حرس الحدود.
ضغط الزمالك بقوة على حرس الحدود، وانطلق إبراهيما نداي من الجانب الأيمن وأرسل عرضية جيدة شتتها دفاع الحرس، ونجح ناصر منسي في إحراز الهدف الأول للزمالك بعد عرضية جيدة من إبراهيما نداي فشل دفاع حرس الحدود في التعامل معها ليسددها “منسي” بقوة في شباك صاحب الأرض،
واصل الزمالك ضغطه على حرس الحدود لتعزيز الهدف وإحراز الهدف الثاني، وأسل مصطفى شلبي عرضية جيدة من الجانب الأيسر شتتها دفاع حرس الحدود، وتصدى أحمد السعدني لانفراد أحمد سيد زيزو قبل أن يحتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة لوجود “زيزو” في موقف متسلل.
تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، وأوقف الحكم اللقاء لعلاج إبراهيما نداي الذي سقط على الأرض بعد كرة مشتركة مع لاعب حرس الحدود.
وانطلق إبراهيما نداي من الجانب الأيمن وراوع مدافع حرس الحدود بمهارة عالية وسدد بقوة بقدمه اليسرى تصدى لها حارس حرس الحدود ليتابعها ناصر منسي الذي سدد بقدمه اليسرى لتصطدم الكرة بالقائم الأيمن لأحمد السعدني.
واحتسب الحكم دقيقة واحدة كوقت إضافي نجح خلالها حسام عبد المجيد أن يحرز الهدف الثاني من ضربة رأس جيدة بعد عرضية رائعة من أحمد سيد “زيزو” لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بحاتم محمد سكر بدلا من أحمد فتوح، حاول حرس الحدود إحراز الهدف الأول للعودة في اللقاء، وتصدى محمد صبحي لفرصة خطيرة من مهاجم الفريق العسكري وحولها لركلة ركنية تعامل معها دفاع الزمالك بثبات.
وأوقف الحكم اللقاء لعلاج لاعب حرس الحدود الذي سقط على الأرض بعد كرة مشتركة مع حسام عبد المجيد، وبعدها سقط ناصر منسي بعد كرة مشتركة مع مدافع حرس الحدود.
تبادل الفريقان السيطرة على منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على المرمى، ودفع الجهاز الفني للزمالك بسيف فاروق جعفر بدلا من إبراهيما نداي، حاول لاعبو حرس الحدود الوصول لمرمى محمد صبحي من أجل تقليص النتيجة لكن دفاع الأبيض تعامل مع هجمات الحرس بثبات.
وسقط مصطفى شلبي على الأرض ودخل الجهاز الطبي لعلاج اللاعب الذي غادر الملعب ونزل يوسف أسامة نبيه بدلا منه، واصطدم حاتم محمد سكر بزميله نبيل عماد دونجا في كرة مشتركة وأوقف الحكم اللقاء لعلاج ثنائي الزمالك.
وأرسل محمد حاتم سكر عرضية جيدة من الجانب الأيسر حولها ناصر منسي برأسه بجوار القائم الأيمن لحرس الحدود، ودفع الجهاز الفني بأحمد بلحاج بدلا من ناصر منسي، وأهدر يوسف أسامة نبيه فرصة خطيرة للزمالك بعدما تلقى تمريرة جيدة من أحمد سيد زيزو، واصل الزمالك ضغطه على حرس الحدود من أجل إحراز الهدف الثالث.
واحتسب الحكم 4 دقائق إضافية، وفي الدقيقة الأولى أحرز البديل أحمد بلحاج الهدف الثالث للزمالك بعد تمريرة ساحرة من سيف فاروق جعفر الذي راوغ أكثر من لاعب من مدافعي حرس الحدود، لتنتهي المباراة بفوز الأبيض بثلاثية دون

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2