العراق وفرنسا يبحثان التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي

العراق وفرنسا يبحثان التعاون في مجال التعليم والبحث العلميفرنسا والعراق

عرب وعالم15-4-2023 | 11:03

وقع رئيس القضاء الأعلى بالعراق القاضي فائق زيدان، مذكرة تفاهم لتعزيز آفاق التعاون في المجال القضاء، مع البرلمان الفرنسي.

وأجرى زيدان سلسلة لقاءات مع البرلمان الفرنسي وعدد من المسؤولين هناك، واستعرض جهود الحكومة العراقية في تثبيت أسس الديمقراطية وخلق التوازن من خلال استقلال السلطة القضائية.

من جانبها، قالت فاليري رابو النائبة الأولى لرئيس البرلمان الفرنسي، في تصريح خاص للقناة إن "الديمقراطية ليس من السهل أن تتحقق لأنها تبنى بشكل يومي" مؤكدة أن العراق وفرنسا يقومان بتفريق السلطة عن القضاء، مشددة على أن ذلك الأمر يخلق التوازن في البلاد.

من ناحية أخرى، أكد قائد فرقة القوات الخاصة في محافظة ديالى اللواء الركن غالب محمد كمر، أن بقايا داعش تتلقى ضربات موجعة من القوات الأمنية المشتركة ويتم مطاردتها في الوديان والجبال والصحراء بعد عمليات ناجحة كبدت هذا التنظيم الإرهابي خسائر فادحة.

وقال اللواء كمر، اليوم السبت، إنه "في إطار العملية الاستباقية لملاحقة باقية الإرهاب تم تنفيذ عمليات نوعية في ديالى ووادي الشاي ووادي الخاصة في كركوك وفي مرتفعات طازخرماته أسفرت عن تدمير أوكار إرهابية مختلفة".

وأضاف القائد العسكري العراقي أنه تم إلقاء القبض على كثير من المطلوبين قضائيا وجمع سلاح بكمية كبيرة جدا من ديالى، وتم القبض على مجاميع نوعية، ومنع تهريب المواد الغير قانونية، في الداخلة والخارجة.

وأشار كمر إلى أنه تم القبض على 5 إرهابيين في وادي الشاي، فضلا عن الوصول إلى جميع مقرات الإرهابيين وأوكارهم في وادي الشاي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2