محافظ أسوان يكلف بمواصلة الخطط والبرامج التدريبية بالمحليات لتقديم خدمات أفضل

محافظ أسوان يكلف بمواصلة الخطط والبرامج التدريبية بالمحليات لتقديم خدمات أفضلمحافظ أسوان يكلف بمواصلة الخطط والبرامج التدريبية بالمحليات لتقديم خدمات أفضل

محافظات15-4-2023 | 16:44

كلف محافظ أسوان أشرف عطية ، مركز محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة، بمواصلة تنظيم الدورات التدريبية الهادفة لتأهيل العاملين للتعامل الفورى والسريع مع أي معاملات، ولأداء الخدمة للمواطنين بالجودة المطلوبة فى ظل تطبيق منظومة التحول الرقمي التي تتم على قدم وساق ل تقديم خدمات أفضل للمواطنين فى أقل وقت ممكن.

من جانبها أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بأنه تنفيذاً لتعليمات المحافظ ، يتم بشكل مستمر إستكمال البرامج التدريبية التثقيفية والتأهلية للعاملين التابعين للجهاز الإداري بالمحافظة حيث يتم التدريب على حزمة من التطبيقات بأحدث الإصدارات وتطوير مهارات العاملين في مجال التحول الرقمى.

بدوره ..أشار الدكتور أشرف إمام المدير التنفيذي لمركز محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة إلى أنه تم عقد ورشة عمل تدريبية لرؤساء الوحدات القرية والأحياء ومديري ورؤساء الأقسام بالوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو، من أجل تحسين وتنمية قدرات العاملين، وبما ينعكس أثره على تحسين أداء العمل.

وأضاف أن ذلك كان له أثر إيجابي من جميع المشاركين حيث تم طرح العديد من الآراء الجيدة، ومن بينها مطلب قسم الكهرباء بالوحدة المحلية بتنظيم دورة متخصصة للفنيين بالكهرباء وذلك لمواكبة التكنولوجيا الحديثة في مجال الكهرباء حيث سيتم إعداد خطة التدريب للمرحلة القادمة حسب الاحتياجات الفعلية للعاملين بمختلف القطاعات الخدمية.

وفي سياق آخر، أكد رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، أهمية تطوير المنظومة الصحية بمستشفيات جامعة أسوان وذلك من خلال استكمال الإنشاءات بالمباني والمنشآت الطبية الجديدة .

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة اليوم السبت المستشفى الجامعي بأسوان وعدد من المنشآت الطبية، في إطار مراجعة الإستعدادات لاستقبال أعياد القيامة المجيد وشم النسيم وعيد الفطر المبارك.

وأوضح رئيس الجامعة - وفقا لبيان - أن المنظومة الطبية الجامعية شملت مؤخرا دخول مستشفى الباطنة التخصصي للخدمة ويتم العمل على تشغيل قسم قسطرة وعناية القلب، وذلك لخدمة أهالى أسوان ومحافظات جنوب الصعيد.

ومن جانبه ..أشار الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات الجامعة إلى أنه يتم حاليا تطوير مبنى العيادات الخارجية على قدمٍ وساق والتي وصلت معدلات التنفيذ لأعمال التشطيبات والتجهيزات النهائية فيه إلى 90% ، موضحا أن المترددين يوميًا على المستشفى الجامعي في العيادات الخارجية من المرضى ما يقرب من ألف حالة يوميًا، في حين يصل عدد المترددين على قسم الإستقبال 1400 حالة يوميًا.

وأكد أن العمل يتم على قدم وساق فى استكمال إنشاء مستشفى العظام والتي تتكون من 4 طوابق، وتضم 29 سريرا، و3 غرف كبسولات عمليات مجهزة، وقاعة تدريس، ومحطة أكسجين مركزية، بتكلفة 10 ملايين جنيه مهداة من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من العمل بمستشفى الاستقبال والطوارئ بنسبة 80% والتي تقع على مساحة 1500 م2 بتكلفة إنشائية تصل إلى 640 مليون جنيه، وتتكون من 5 طوابق بطاقة 150 سريرا بأقسام طوارئ الإصابات والعناية المركزة والأشعة والمعامل، بالإضافة إلى 11غرفة عمليات جراحية، وقاعات تدريسية، واستراحة الأطباء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2