الحكومة تنفى ما تردد على بطاقات التموين

الحكومة تنفى ما تردد على بطاقات التموينالحكومة تنفى ما تردد على بطاقات التموين

* عاجل16-5-2018 | 19:44

كتبت: نشوى مصطفى

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما أثير من أنباء تُفيد بعدم أحقية من يتجاوز راتبه 1500 جنيه فى الحصول على بطاقة تموينية وبالتالى حذفه من قاعدة البيانات الخاصة بدعم السلع التموينية.

ورغم نفى المركز هذه الشائعة فى تقرير سابق له بالعدد رقم 85 الصادر خلال الفترة من 1 حتى 7 أغسطس 2017، إلا أنه لوحظ إعادة تداول هذه الشائعة مرة أخرى خلال الفترة الحالية.

وأوضح المركز، فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الأربعاء، أنه قام مجددًا بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التى نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، مؤكدةً أنه لن يتم حذف أى مواطن يتجاوز راتبه 1500 جنيه من البطاقات التموينية وأن أى مواطن مدرج اسمه على بطاقات التموين يستفيد من مظلة دعم السلع التموينية والخبز ويحصل على حقوقه كاملة دون انتقاص.

وتابعت الوزارة أن عدد المواطنين المقيدين فى البطاقات التموينية بلغ حوالى 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية، ويصرفون مقرراتهم التموينية شهرياً بقيمة 3.5 مليار جنيه من خلال 1200 مجمع استهلاكى و30 ألف بدال تموينى و3000 فرع لمشروع جمعيتى.

وفى سياق آخر، أعلنت الوزارة الانتهاء من افتتاح جميع معارض "أهلا رمضان" بجميع محافظات الجمهورية بمشاركة كبرى الشركات المنتجة للصناعات الغذائية والسلاسل التجارية، بهدف توفير السلع والاحتياجات بسعر تنافسى مناسب، وتستمر هذه المعارض فى استقبال المستهلكين حتى نهاية شهر مايو الحالى تنفيذا لتكليفات السيد المهندس شريف ‏إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضحت الوزارة أن المنتجات التى تعرض فى جميع المعارض تشهد تخفيضات ‏كبيرة، ‏تتراوح ما بين 15 و20% لتلبية احتياجات الأسر المصرية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2