بشار يؤكد لبوتين استعداداه لتسوية الأزمة في سوريا

بشار يؤكد لبوتين استعداداه لتسوية الأزمة في سوريابشار يؤكد لبوتين استعداداه لتسوية الأزمة في سوريا  

* عاجل17-5-2018 | 22:39

وكالات
قام الرئيس السورى بشار الأسد - اليوم الخميس - بزيارة عمل إلى منتجع "سوتشي" جنوب روسيا ، حيث التقى نظيره الروسى فلادمير بوتين، وجرت مباحثات مفصلة  بين الطرفين حول التطورات الأخيرة في سوريا.
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن الأسد أكد لبوتين استعداداه لتسوية الأزمة في سوريا سياسيا، ونقل عن الرئيس السوري قوله إن "دمشق دائما تدعم بحماسة العملية السياسية، التي يجب أن تجري بالتوازي مع محاربة الإرهاب".
وأضاف : "تمت الإشارة إلى ضرورة تهيئة ظروف إضافية لإعادة إطلاق عملية سياسية شاملة الأطر، والنتائج التي جرى تحقيقها عبر منصة أستانا وفي مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي عقد في سوتشي"، لافتا إلى أن الزعيمين تطرقا إلى "الخطوات المشتركة اللاحقة" التي يمكن اتخاذها لتحقيق هذا الهدف.
وأكد المتحدث الروسى أن النتيجة بالغة الأهمية للقاء اليوم تكمن في اتخاذ الرئيس السوري قرارا بتوجيه وفد من ممثليه إلى الأمم المتحدة لتشكيل اللجنة الدستورية، المعنية بالعمل على صياغة القانون الأساسي في سوريا على أساس عملية جنيف".
وفي تصريحات صحفية أدلى بها الرئيسان عقب اللقاء، قال الرئيس الروسي: "نسقنا مع الرئيس السوري خلال محادثات اليوم الإجراءات المشتركة الخاصة بمكافحة الإرهاب والتشكيلات الإرهابية في الجمهورية العربية السورية".
وأشار بوتين إلى ما وصفه بـ"النتائج الكبيرة التي حققها الجيش السوري في هذا السبيل"، مضيفا: "توصلنا إلى استنتاج مفاده أن وضعا ملائما تشكل اليوم لتفعيل العملية السياسية".
وواصل  "في هذا السياق اتخذ الرئيس السوري قرارا بإرسال وفد لتشكيل اللجنة الدستورية... إن روسيا ترحب بهذا القرار وستؤيده بكل السبل الممكنة، أخذا بعين الاعتبار الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال أعمال مؤتمر الحوار الوطني السوري الذي جرى في سوتشي منذ عدة أشهر".
أضف تعليق