الاتحاد الأرجنتيني يوزع دليل «أبيح» على  الصحفيين المسافرون لروسيا لتغطية المونديال

الاتحاد الأرجنتيني يوزع دليل «أبيح» على  الصحفيين المسافرون لروسيا لتغطية المونديالالاتحاد الأرجنتيني يوزع دليل «أبيح» على  الصحفيين المسافرون لروسيا لتغطية المونديال

* عاجل18-5-2018 | 17:12

وكالات

عبر حسابه على تويتر فضح صحفى أرجنتينى اتحاد كرة بلاده الذى وزع دليلا على الصحفيين المسافرين لتغطية كأس العالم في روسيا احتوى فصلا بعنوان: "كيف تحظى بفرصةٍ مع الفتيات الروسيات".

الدليل ينصح الصحفي الأرجنتينى "الرجل" بأن "يبدو فى مظهر نظيف، ورائحة زكية، ويرتدي ملابس أنيقة لإثارة إعجاب الفتيات الروسيات، كما يحثُّ الدليل الصحافيين على معاملة النساء على أنهن "أشخاصٍ ذوي قيمة" ، وهى النصيحة تحديداً أثارت غضباً عارماً عبر الشبكات الاجتماعية، ما اضطر الاتحاد الأرجنتيني إلى إلغائها، وتعرض اتحاد كرة القدم الأرجنتيني لانتقادات حادة.

ونشر الصحفى الأرجنتيني ناتشو كاتولو على حسابه الخاص بـ "تويتر"، صورة من الدليل، الذى يتضمن الفصل المقصود عن كيفية التعامل مع الفتيات الروسيات، وانتشرت الصورة بشكل واسع، وسخر منها مستخدمو الشبكات الاجتماعية، فيما كان الصحفيون يخضعون لدورة تدريبية انخرط فيها الصحفيون.

وقالت مصادر في الاتحاد الأرجنتيني للإعلام المحلي إن الفصل المثير للجدل تم أخذه من مدوّنة على الإنترنت، ومن غير الواضح بعد الشخص المسؤول عن قرار ضمه إلى الدليل!

ووفقاً لكاتولو، قاطع حينها المسؤولون الدورة التدريبية وجمعوا الدليل، ثم أعادوه بعدها للمتدرِّبين من دون الصفحات المثيرة للجدل.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2