الصحة العالمية تدعو جميع أطراف الصراع في السودان إلى حماية العاملين الصحيين والمرضى

الصحة العالمية تدعو جميع أطراف الصراع في السودان إلى حماية العاملين الصحيين والمرضىمنظمة الصحة العالمية تدعو جميع أطراف الصراع في السودان إلى حماية العاملين الصحيين والمرضى

عرب وعالم17-4-2023 | 01:51

ناشدت منظمة الصحة العالمية، جميع أطراف الصراع على احترام حيادية الرعاية الصحية وضمان وصول المصابين في الأعمال العدائية إلى المرافق الصحية، دون قيود.

‏وشددت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها، على جميع الأطراف بما عليهم من التزامات بموجب القانون الإنساني الدولي وما تقتضيه بدورها من حماية الجرحى والمرضى والمدنيين والعاملين في مجال الرعاية الصحية وسيارات الإسعاف والمرافق الصحية.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنه منذ 13 أبريل قتل أكثر من 83 شخصا وأصيب أكثر من 1126 شخصًا في جميع أنحاء الخرطوم وجنوب كردفان وشمال دارفور، والولاية الشمالية ومناطق أخرى، مع تركز القتال الأكبر الآن في مدينة الخرطوم.

وأشارت إلى أن الحركة في المدينة مقيدة بسبب انعدام الأمن، الأمر الذي يسبب تحديات للأطباء والممرضين والمرضى وسيارات الإسعاف للوصول إلى المرافق الصحية، ويعرض حياة أولئك الذين يحتاجون إلى رعاية طبية عاجلة إلى الخطر.

وفي وقت سابق، قال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية، أجرى اتصال هاتفي بالسكريتر العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، لتبادل وجهات النظر حول مستجدات الموقف الخطير في السودان.

أضف تعليق