بعد 14 موسما.. قائد بيتيس يعلن الاعتزال

بعد 14 موسما.. قائد بيتيس يعلن الاعتزالخواكين سانشيز

رياضة19-4-2023 | 22:32

أعلن قائد ريال بيتيس، خواكين سانشيز، اليوم الأربعاء، اعتزاله عن عمر 41 عامًا كلاعب محترف بحلول نهاية الموسم الحالي، عندما ينتهي عقده في النادي الإسباني.

وجاء الإعلان عن قرار اعتزال خواكين في مقطع فيديو نُشر على شبكات التواصل الاجتماعي لناديه.

وقضى الجناح الإسباني ما يقرب من 23 موسمًا كمحترف، 14 منها قضاها في صفوف بيتيس، رغم أنه مر بعدة أندية أخرى مثل فالنسيا ومالاجا وفيورنتينا.

وأعرب خواكين عن أسفه لمرور الوقت "سريعًا"، مؤكد أنه لمدة 23 عامًا حاول أن يترك إرثًا يتم تذكره من جيل إلى جيل.

وما يزال قائد بيتيس مساهمًا في دعم فريقه، ويبرز بشكل كبير أيضًا عندما يمنحه المدرب التشيلي مانويل بيليجريني خيار النزول إلى أرض الملعب في المباريات.

وعاصر النجم لحظات من جميع أوقات بيتيس، منذ عهد مانويل رويز دي لوبيرا كرئيس للنادي، حتى الوقت الحاضر.

وعاش خواكين السعادة المطلقة مع بيتيس عندما فاز بكأس ملك إسبانيا مرتين في 2005 و2022، بالإضافة إلى اللقب الذي فاز به في 2008 مع فالنسيا، بالإضافة إلى مشاركته في المسابقات الأوروبية.

وبحلول نهاية الموسم، سيضع النجم المخضرم نهاية لمسيرة أسطورية كنجم في بيتيس وكرة القدم الإسبانية، كونه ثاني لاعب كرة قدم خاض أكبر عدد من المباريات في الليجا، بإجمالي 615 مباراة، بفارق 7 مباريات فقط عن الحارس أندوني زوبيزاريتا.

في بيتيس، حطم الدولي الإسباني العديد من الأرقام القياسية، مثل أكثر لاعب شارك في مباريات حتى الآن برصيد 521 مباراة، متقدما على أساطير مثل خوسيه رامون إسناولا وخوليو كاردنيوسا ورافائيل جوردييو.

من بين هذه المباريات، خاض 400 في الدرجة الأولى، و38 في الدرجة الثانية، و42 في كأس الملك، و32 في الدوري الأوروبي/كأس الاتحاد الأوروبي، و8 في دوري أبطال أوروبا، و1 في كأس السوبر الإسباني، مسجلا 66 هدفًا بشكل إجمالي.

كما أنه اللاعب الوحيد في تاريخ النادي الإسباني، الذي فاز بلقبين بقميصه، وهما كأس ملك إسبانيا عامي 2005 و2022، بالإضافة إلى اللقب الذي حققه في فئة الشباب عام 1999.

وفي صيف 2006 وقع مع فالنسيا، حيث لعب لمدة 5 مواسم، قبل أن ينتقل إلى مالاجا، حيث وصل إلى ربع نهائي "الأبطال" تحت قيادة المدرب مانويل بيليجريني.

وكانت مغامرته الوحيدة خارج إسبانيا في إيطاليا، حيث لعب في فيورنتينا، حتى عاد إلى بيتيس بعد تسع سنوات في سبتمبر 2015.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2