رئيس «تعمير القاهرة الكبرى»: إفتتاح جزئي للمنطقة الثقافية بمشروع حدائق الفسطاط مايو المقبل

رئيس «تعمير القاهرة الكبرى»: إفتتاح جزئي للمنطقة الثقافية بمشروع حدائق الفسطاط مايو المقبلمحمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة

مصر22-4-2023 | 16:42

أكد المهندس محمد الكيلاني رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى،أنه تم الانتهاء من نسبة لا تقل عن ٩٥% من الأعمال الجارية بالمنطقة الثقافية بمشروع حدائق الفسطاط، حيث سيتم الافتتاح الجزئي لها فى شهر مايو المقبل .

وقال المهندس محمد الكيلاني اليوم إن إجمالي تكلفة مشروع تطوير حدائق الفسطاط بكل مراحله تبلغ حوالي 12 مليار جنيه، وتم البدء في اعماله السنة الماضية، وتم الانتهاء من المرحلة الاولى منه وتشغيلها وهى تطوير ساحة مسجد عمرو بن العاص، مشيرا الى انه جارى العمل بالتوازى على باقى المراحل.

واوضح رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى أحد أجهزة المركزي للتعمير التابع للاسكان انه من المتوقع الانتهاء من اعمال المشروع خلال عام، واصفا اياه بانه مشروع القرن لما يحتويه من اعمال من شأنها تحويل هذه المنطقة الى منطقة جذب سياحى كبيرة .

وأضاف المهندس محمد الكيلانى ، ان المنطقة الثقافية تعد المدخل الرئيسي لمشروع حدائق الفسطاط بالقاهرة، من ناحية شارع صلاح سالم، وبوابة متحف الحضارة، وتعد أحد المناطق المميزة ، وبها محور رئيسى على متحف الحضارة ويحيط بها مجموعة من الساحات التى تشمل أنشطة ثقافية ومطاعم ، وغير ذلك من الخدمات، كما أنه من المقرر أن تقام بها احتفالات على مدار العام .

وتابع: تضم المنطقة الثقافية بمشروع حدائق الفسطاط، 6 مطاعم، مصلى للرجال، ومصلى للسيدات، بالاضافة الى عدد كبير من المساحات الخضراء واللاند سكيب، بجانب الإضاءات المختلفة، التي ستحيط بالمنطقة، وستطل المنطقة الثقافية على بحيرة عين الصيرة، التي تم الانتهاء من تطويرها، ومتحف الحضارات، بالإضافة إلى جبل المقطم ومسجد محمد على بالقلعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2