تبدأ من 25 ألف جنيه.. أسعار عمرة شهر شوال للمصريين

تبدأ من 25 ألف جنيه.. أسعار عمرة شهر شوال للمصريينمناسك العمرة

الدين والحياة24-4-2023 | 09:55

بدأت شركات السياحة في تنظيم برامج لأداء عمرة شهر شوال، بعدما انتهت من موسم عمرة شهر رمضان وسط إقبال جيد من قبل المصريين في الشهر الكريم.

وتتراوح أسعار برامج عمرة شهر شوال ما بين 25 ألف جنيه وتصل إلى 50 ألف جنيه حسب نوع البرنامج والخدمة المقدمة للمعتمر حسب ما تم نشره من بعض شركات السياحة المنظمة للعمرة .

وكانت قررت وزارة السياحة والآثار، استمرار تنظيم وتنفيذ رحلات موسم العمرة الحالي حتى شهر شوال المقبل، وعلى أن تكون آخر عودة ل رحلات العمرة التى تنظمها شركات السياحة في نهاية شهر شوال، وذلك في سابقة جديدة في تاريخ تنظيم رحلات العمرة المصرية.
وتعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ تنظيم رحلات العمرة التي يتم فيها مد الموسم خلال شهر شوال، حيث أن موسم العمرة كان ينتهي بانتهاء شهر رمضان المبارك، وقد قامت الوزارة بإخطار غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بهذا القرار الجديد لاتخاذ ما يلزم نحو إخطار الشركات السياحية للعمل طبقاً له.

ومن جانبها، أوضحت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية ل شركات السياحة بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، أن هذا القرار جاء في ضوء المتابعة المستمرة للإدارة المركزية ل شركات السياحة بالوزارة لكافة مُجريات موسم العمرة والنظم السعودية في هذا الشأن، وسعياً لاستمرار تحقيق أهداف البوابة المصرية للعمرة ومنها مواجهة الكيانات الغير شرعية والسماسرة، وكذلك تنفيذاً للقانون الخاص بالبوابة.

وبناء على ذلك، سيتم استمرار تنفيذ رحلات العمرة خلال شهر شوال بنفس آلية العمل التي كانت تُنظم الموسم خلال الأشهر الماضية وخاصة في ظل تنظيم شركات السياحة المتميز لهذه الرحلات في إطار الضوابط التي وضعتها الوزارة والتي تسعى في المقام الأول لضمان حقوق المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، وكذلك حقوق الشركات السياحية.

وأكدت وزارة السياحة والآثار على أنه سيتم الاستمرار في تقديم كافة التسهيلات وتذليل أية عقبات أمام المواطنين الراغبين في أداء العمرة خلال تلك الفترة، والعمل كذلك على تقديم أفضل الخدمات لهم طبقاً للضوابط التي وضعتها اللجنة العليا للحج والعمرة وتكاملاً مع الجهود التي تقدمها المملكة العربية السعودية ووزارة الحج والعمرة السعودية لخدمة المسلمين من كافة أنحاء العالم خلال أداء العمرة في الموسم الحالي وتقديم كافة التسهيلات لهم، ولا سيما في ظل التعاون والتنسيق الكبير بين الوزارة ووزارة الحج والعمرة بالسعودية.

وأكدت غرفة الشركات السياحية أن سفر العمرة للمصريين عن طريق «بوابة العمرة المصرية» فقط ولا يوجد أي منصة أخرى لاستخراج التأشيرات للمصريين وأي محاولات أخرى لاستخراج تأشيرة عمرة سيتم إيقافها في المطار ومنع سفر المعتمر لأنه حاول الخروج من الأراضي المصرية بطريقة غير شرعية، أما لو كان عن طريق شركة سياحة ستواجه عقبات صارمة لأنها مخالفة لضوابط العمرة المصرية المعلنة من وزارة السياحة والآثار.

وأوضحت غرفة شركات السياحة أن بوابة العمرة المصرية تمنح المعتمرين باركود حتى يستطيعوا الخروج من المطارات المصرية و لضمان سلامة العودة للمعتمر لمصر.

أضف تعليق