«الصحة الفلبينية»: تسجيل أول إصابة مؤكدة بمتحور «أركتوروس» الجديد

«الصحة الفلبينية»: تسجيل أول إصابة مؤكدة بمتحور «أركتوروس» الجديدالصحة الفلبينية

عرب وعالم25-4-2023 | 21:04

أعلنت وزارة الصحة الفلبينية أنه تم تسجيل أول إصابة مؤكدة بمتحور (أركتوروس) الجديد المعروف باسم (إكس بي بي .1. 16) وهو من السلالة الفرعية لمتحور "أوميكرون".

وأوضحت قناة (إيه بي إس- سي بي إن) الفلبينية - في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أنه تم تسجيل هذه الإصابة في ولاية "فيساياس الغربية".
وكان قد تم تسجيل إصابات بهذا المتحور الجديد، الذي تم التعرف عليه لأول مرة في يناير الماضي وبدأت مراقبته من قبل منظمة الصحة العالمية منذ 22 مارس الماضي، في 33 دولة حول العالم.
وكانت وزارة الصحة الفلبينية قد أعلنت - أمس الاثنين، تسجيل زيادة في الإصابات بفيروس كورونا المستجد بنسبة 32% خلال الأيام السبعة الماضية، وذلك مقارنة بالإسبوع السابق.
وذكرت الوزارة أنه خلال الفترة (17 - 23) أبريل الجاري سجلت البلاد 3148 إصابة جديدة ب كورونا أي ما يعادل في المتوسط 450 حالة في اليوم، مشيرة إلى أن 345 شخصًا أي 7ر8% من المصابين يرقدون في المستشفيات في حالات خطيرة وحرجة حتى أول أمس.
يشار إلى أنه تم تطعيم 1ر79 مليون شخص بشكل كامل ضد فيروس كورونا، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الفلبينية.
يذكر أنه بعد مرور ثلاث سنوات على بداية الوباء، قد سجلت الفلبين 4 ملايين و89 ألفا و394 إصابة بفيروس كورونا المستجد، وبلغ عدد الوفيات جراء الفيروس 66 ألفا و444 حالة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2