بحضور وزراء.. محمد منير والتهامي يستعدان للحفل الكبير بسيناء

بحضور وزراء.. محمد منير والتهامي يستعدان للحفل الكبير بسيناءفنانين يحيون حفلات غنائية بالعريش

ثقافة وفنون26-4-2023 | 05:05

تستعد محافظة شمال سيناء لافتتاح سباق الهجن ضمن احتفالات محافظة شمال سيناء بعيدها القومي بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ووجود عدد من الفنانين المصريين الذين يحيون حفلًا غنائيًّا بمناسبة احتفالات سيناء.

ويُحيي الكينج محمد منير حفلًا غنائيًّا في قرية سما العريش يوم الخميس المقبل حيث بدأت الاستعدادات داخل القرية ووضع المسرح الخاص بالكينج.

كما سيشارك في الحفل الشاعر هشام الجخ والفنان هيثم نبيل والفنان محمود التهامي.

ومن المقرر أن يصل اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وعدد آخر من الوزراء للمشاركة في احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وبدأ نادي الهجن الرياضي ب محافظة شمال سيناء استقبال الهجن والمتسابقين من مختلف المحافظات المصرية استعدادًا لانطلاق مهرجان الهجن بمدينة العريش ضمن احتفالات المحافظة بالعيد القومي للمحافظة بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وذلك الأربعاء القادم.

وقال عيد حمدان رئيس نادي الهجن بشمال سيناء في تصريحات أن النادي يستقبل اليوم الهجن المشاركة في سباق الهجن بحضور المدربين المحليين والسودانين حيث سيكون سباق الهجن هذا العام مختلف تماما وذلك بحضور وزير الشباب والرياضة ووزيرة الثقافة

ويتضمن المهرجان عدة فاعليات من بينها فنية وثقافية ومعرض الأسر المنتجة بالمعرض الخاص داخل مضمار الهجن بالكيلو 17 غرب مدينة العريش.

كان اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أكد أن السباق يأتي ضمن احتفال المحافظة بالعيد القومي، حيث سيقام بحضور عدد من المحافظات المصرية المهتمة برياضة الهجن، لافتًا إلى إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، ومعرض للمنتجات السيناوية على هامش السباق، موضحًا أن محافظة شمال سيناء من أوائل المحافظات التي أنشئ بها نادي ومضمار للهجن بمنطقة الكيلو ١٧ غرب العريش، بجانب إنشاء مضمار آخر في وسط سيناء.

وخصصت محافظة شمال سيناء عدد من الأتوبيسات من المحافظة بالمجان، لنقل الجماهير والمواطنين من مختلف مدن ومراكز المحافظة وخاصة وسط سيناء ومدينة بئر العبد وميادين مدينة العريش إلى مضمار نادي الهجن.

وشدد المحافظ، على توفير نقطة طبية مزودة بطبيب وطاقم تمريض، وتواجد سيارة اسعاف بصفة دائمة، بجانب تطبيق الإجراءات البيطرية لمنع انتقال عدوى الحيوانات إلى محافظة شمال سيناء، ومسح بيطري للجمال المشاركة في السباق التنشيطي.

وأشار سلامة إبراهيم رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للهجن، إلى جاهزية المضمار لإقامة السباق في موعده المحدد، لافتا إلى أن سباق الهجن سيعمل على الرواج السياحي لمحافظة شمال سيناء، بجانب الرواج الاقتصادي للأدوات الخاصة برياضة الهجن والمنتجات السيناوية، وتوفير فرص عمل للشباب، مؤكدًا على أن المهرجان يتضمن عدة أشواط علي مدار يومين، بجانب عقد مسابقة «مزايين الهجن»، وتعني اختيار أجمل الهجن ضمن فعاليات المهرجان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2