الكونفدرالية الدولية لقرى الأطفال «س و س» تختار تونس لعقد ملتقاها القادم بمدينة الحمامات

الكونفدرالية الدولية لقرى الأطفال «س و س» تختار تونس لعقد ملتقاها القادم بمدينة الحماماتصورة أرشيفية

منوعات29-4-2023 | 17:27

أعلن "بينوا بيو" المدير الإقليمي لمنطقة غرب ووسط و شمال إفريقيا ب الكونفدرالية الدولية لقرى الأطفال "س و س" اختيار تونس لعقد الملتقى الدولي القادم بمدينة الحمامات في شهر سبتمبر القادم بمشاركة وفود عن جمعيّات قرى الأطفال "س و س" من 30 بلداً إفريقياً وأوروبياً.

وأكد "بيو" خلال لقائه والوفد المرافق له مع "آمال بلحاج" وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة التونسية، استعداد المنظمة لمزيد من تعزيز التعاون مع تونس في المجالات المتّصلة بالإحاطة بالطفولة الفاقدة للسند والعمل المشترك مع وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ لنشر ثقافة استقبال هذه الفئة من الأطفال في الأوساط العائليّة والطبيعيّة، معرباً عن ارتياحه للديناميكيّة الجديدة التي أصبحت تميّز عمل هذه القرى والنجاحات التي أصبحت تحققّها على مختلف المستويات بفضل تعاونها الوثيق مع وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ.

واستعرض الجانبان أبرز ملامح الاستراتيجيات والبرامج وخطط العمل التي وضعتها الوزارة لتحقيق المصلحة المثلى للطفولة فاقدة السند العائلي وبحث فرص التعاون القائمة مع الفدرالية الدولية لقرى "س و س" في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ خصّصت دعماً سنوياً بقيمة 5ر2 مليون دينار تونسي لصالح الجمعيّة التونسيّة لقرى الأطفال "س و س" خلال سنوات المخطّط التنموي 2023-2025.

أضف تعليق

إعلان آراك 2