الثلاثاء القادم.. إنطلاق فاعليات المؤتمر السنوى الخامس للبحوث الطلابية بجامعه قناه السويس

الثلاثاء القادم.. إنطلاق فاعليات المؤتمر السنوى الخامس للبحوث الطلابية بجامعه قناه السويسالدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

تنطلق يوم الثلاثاء القادم فاعليات المؤتمر السنوى الخامس للبحوث الطلابية ب جامعة قناة السويس تحت رعايه الدكتور "ناصر مندور" رئيس جامعة قناة السويس.

وأوضحت جامعة قناه السويس اليوم السبت أن المؤتمر يُعقد تحت عنوان واقع التنمية المستدامة رؤية مصر2030 بإشراف تنفيذي الدكتور "تامر شوقى عبد المنعم" مدير وحدة التحول الرقمي بالجامعة و مُقرر المؤتمر الدكتورة "رانيا مصطفى" مدير مركز الدعم الأكاديمي والدكتورة "شيرين محمد حافظ" منسق عام المؤتمر.

ويهدف المؤتمر إلى المساهمة في تحقيق رؤية مصر2030 من خلال رفع وعى الطلاب عما حققته البلاد من خطوات مهمة وإنتقال مصر من مرحلة صياغة الإستراتيجية إلى صياغة أجندة وطنية للتنمية المستدامة وتعزيز الإستثمار فى البشر وبناء قدراتهم الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة والإبتكار والبحث العلمي في كافة المجالات مع خلق بيئة صديقه للنشر الأكاديمي بين طلاب الجامعة وتعزيز القدرات البحثية لطلاب مرحلة البكالوريوس وتشجيعهم على المشاركة فى المؤتمرات وإيجاد شراكة بحثية واكاديمية حقيقية بين طلاب الجامعة أنفسهم من جهة، وبين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من جهة أخرى.

ويتناول المؤتمر 16 محور هى القضاء على الفقر، القضاء التام على الجوع، صحة جيدة، التعليم الجيد، المساواة بين الجنسين، المياة النظيفة والنظافة الصحية، العمل اللائق ونمو الإقتصاد، الصناعة والإبتكار والبنية التحتية، الحد من أوجه عدم المساواة، مدن ومجتمعات محلية مستدامة، الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، العمل المناخى، الحياة تحت الماء، الحياة فى البر، السلامة والعدل والمؤسسات القوية، عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

وعلى هامش المؤتمر يُقام معرض المشغولات والحرف اليدوية ببهو مبنى رعاية الشباب، واخيراً تعقد الجلسة الختامية وإعلان النتائج وتوزيع الجوائز بقاعة الإحتفالات الكبرى من الساعة ال 4 عصراً حتى ال 6 مساءاً.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2