أضرار وفوائد ورق اللورا وكيفية الاستفادة منه

أضرار وفوائد ورق اللورا وكيفية الاستفادة منهاضرار وفوائد ورق اللورا وكيفية الاستفادة منه

منوعات1-5-2023 | 01:07

تعرف اوراق ورق الغار أو ورق اللورا بخصائصها الطبية وفوائدها الصحية المختلفة فهي مصدر جيد للفيتامينات

تعدّ أوراق اللورى من الأعشاب الشائعة المستخدمة في الطهي، وهي معروفة بفوائدها الطبية ودورها في إنقاص الوزن. ومع ذلك، ثمة بعض الآثار الجانبية المحتملة ل أوراق اللورا للتنحيف.

الآثار الجانبية لشاي ورق اللورا

تُعرف أوراق الورا بخصائصها الطبية القديمة وفوائدها الصحية المختلفة. إذ يعدّ شاي أوراق الغار مصدرًا جيدًا لفيتامين "أ" A وفيتامين "ب 6" B6 وفيتامين "سي" C. في حين أن هناك العديد من الادعاءات حول فوائد شاي ورق اللورا في التنحيف. ولكن، لم يتم إثبات كل ذلك. بالرغم من الفوائد الصحية المحتملة لشاي ورق الغار، ثمة مخاطر مرتبطة به. في ما يلي أضرار ورق اللور للتنحيف:

- عسر الهضم

في حين أن شاي ورق اللورا آمن بشكل عام لمعظم الناس، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة. ولعلّ التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لأضرار ورق اللورا للتنحيف، هو حرقة المعدة أو عسر الهضم. وذلك لأن أوراق اللورا يمكن أن ترخي العضلة العاصرة المريئية السفلية، والتي يمكن أن تسمح لحمض المعدة بالهروب والتسبب في حدوث تهيج. إذا كنت تعانين من ارتجاع المريء أو مشكلات أخرى في الجهاز الهضمي، فمن الأفضل تجنّب شاي أوراق اللورا . إلى ذلك،

- الشعور بالغثيان

من أضرار ورق اللورا للتنحيف أيضاً، الشعور بالغثيان. عادة ما تنتج هذه المشكلة فقط إذا كنت تستهلكين كميات كبيرة من شاي ورق اللورا إذا شعرت بالغثيان، فمن الأفضل التوقف عن شرب شاي اللورا

- الحساسية

أخيرًا، قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من أوراق اللورا إذا واجهت أي ردود فعل سلبية بعد شرب شاي ورق الغار، فمن الأفضل التوقف عن شربه واستشارة الطبيب.

يمكن إعداد شاي ورق اللورا بسهولة. إذ ما عليك سوى إضافة بعض أوراق اللورا إلى إبريق الشاي أو كوب من الماء الساخن واتركيها تنقع لمدة 5-10 دقائق. يمكنك أيضًا إضافة مكونات أخرى مثل العسل أو الليمون حسب الرغبة.

إذا كنت تستخدمين أوراق اللورا الطازجة، فستحتاجين إلى استخدام 2-3 أضعاف ما تستخدمينه من الأوراق المجففة. يمكنك أيضًا تكسير الأوراق قليلاً قبل إضافتها إلى الماء للمساعدة في إطلاق نكهتها. بمجرد أن ينتهي نقع الشاي، صفيه واستمتعي به!

شاي ورق اللورا هو مشروب لذيذ وصحي يقدم مجموعة من الفوائد المحتملة. وتشمل:

تحسين صحة الجلد والشعر، وتحسين الهضم، وتقليل الالتهابات. يمكن أن يساعد هذا الشاي العشبي في تخفيف عسر الهضم والغازات والانتفاخ، و منع الإمساك أو علاجه.

قد توفّر مضادات الأكسدة الموجودة في شاي أوراق اللورا أيضًا بعض الحماية ضد الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب. تشير الأبحاث الأولية إلى أن المركّبات الموجودة في أوراق اللورا قد تساعد أيضًا في إدارة مستويات السكر في الدم.

فضلاً على دوره في التخفيف من التهابات الجيوب الأنفية والصداع النصفي، يمكن أن يساعد شاي أوراق اللورا في تعزيز النوم.

أوراق الغار هي الحل الأمثل لأولئك الذين لا يستطيعون الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم. ما عليك سوى إعداد كوب من شاي أوراق اللورا قبل النوم والاستمتاع ببعض الراحة التي تستحقينها.

يفيد شاي أوراق اللورا في معالجة ارتفاع ضغط الدم، إذ يعد طريقة رائعة للحصول على جرعتك اليومية من البوتاسيوم، وهو عنصر غذائي مهم لصحة القلب.

يحتوي هذا المستخلص النباتي القوي أيضًا على مضادات الأكسدة والحديد التي تساعد في الحماية من الجذور الحرة في الجسم والتي يمكن أن تسبب تلفًا أو مرضًا على المستويات الخلوية.

تعد أوراق اللورا مصدرًا ممتازًا للألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع وتحسين حركات الأمعاء، وهو أمر أساسي في إدارة الوزن .

أضف تعليق