محافظ بني سويف: الحكومة تولي اهتمامًا بملف القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية

محافظ بني سويف: الحكومة تولي اهتمامًا بملف القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجيةمحافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات2-5-2023 | 14:55

أكد محافظ بني سويف الدكتور "محمد هاني غنيم" اهتمام الحكومة بملف القمح كأحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة، خاصة في ظل الظروف والتحديات التي يشهدها العالم في الفترة الحالية سواء على المستوى العالمي أوالمحيط الإقليمي.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم لسير العمل بمُجمع المطاحن والذي يضم مطحني ( بوهلر - تبارك) وتبلغ طاقته الإنتاجية 900 طن دقيق/يوم والتي يتم توجيهها لسد احتياجات المخابز البلدية من حصص الدقيق التابعين لشركة مطاحن مصر الوسطى بجانب بعض المطاحن الأخرى بالمحافظة.

وتفقد "غنيم" أعمال التوريد بصومعة مطحن (بوهلر) والتي تبلغ سعتها الإجمالية 30 ألف طن، تضم 6 خلايا منها 4 خلايا تسع لـ20 ألف طن قمح محلي، بجانب خليتين بطاقة 10 آلاف طن للمستورد، إضافة إلى توفير مركز تجميع إضافي يسع لأكثر من 20 ألف طن من الأقماح.

واطمأن على انتظام أعمال الاستلام والفرز وتحديد نوعية وجودة الأقماح الموردة، واستمع لشرح موجز عن أعمال أخذ العينات وتحديد درجات نقاء القمح، لضمان توريد المحصول من المزارعين بالجودة المطلوبة وبشكل منتظم.

وأشار إلى متابعته المستمرة والدورية لأية شكاوى قد تظهر أثناء عملية التوريد والتعامل معها، بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة والعمل على تذليل العقبات أمام المزارعين بكافة الطرق المتاحة وتكثيف أعمال التوعية للمزارعين لتوريد أكبر كميات من المحصول للصوامع والشون الحكومية هذا الموسم.

ووجه المحافظ مسؤولي التموين والمطاحن بسرعة ما اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحلها، مؤكدًا أهمية تقديم سبل الدعم والتيسيرات لهم لتسهيل عمليات توريد الأقماح وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولًا بأول وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2