كاتب صحفى: الشارع المصرى يستبشر خيرًا بالحوار الوطنى.. والبوادر مبشرة

كاتب صحفى: الشارع المصرى يستبشر خيرًا بالحوار الوطنى.. والبوادر مبشرةجانب من المحادثة الهاتفية

TV3-5-2023 | 14:20

قال الكاتب الصحفي، جمال رائف، إن هناك أكثر من عامل متوفر في نجاح الحوار الوطني، من حيث القرار السياسي والإرادة السياسية، لافتًا إلى أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي جاء في الوقت المناسب، إذ أن الحوار الوطني الآن هو أحد المسارات السياسية لبناء الدولة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن من ضمن عوامل نجاح الحوار الوطني، قدرة الدولة على تنفيذ مخرجاته، مؤكدًا امتلاك الدولة الإرادة السياسية والبنية التشريعية.

وتابع: "بوادر الحوار الوطني مبشرة للغاية إذ خرج عنه فكرة الإشراف القضائي على الانتخابات، والاستجابة الفورية عندما تحدث الحوار الوطني عن لجنة العفو الرئاسي".

وأوضح: "الشارع المصري يستبشر خيرًا بالحوار الوطني، لما تمتلكه الدولة من إرادة سياسية وبنية تشريعية وتنفيذية، إذ يتابع المواطن المصري مجريات الحوار الوطني بشغف كبير، حيث لا يعتبرونه حوارًا فقط، بل نسق فكري للعبور من التحديات القائمة نحو استكمال الطريق".

وأكد الكاتب الصحفي، جمال رائف، أن الحوار الوطني لا يُعد بداية للطريق، بل استكمال لكل الإنجازات المتحققة خلال 8 سنوات ماضية، قائلًا: "الحوار ليس للبدء من جديد، بل لاستكمال الإنجازات على كل الأصعدة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2