«الخارجية الباكستانية»: حريصون على أن تنعم أفغانستان بالسلام والازدهار

«الخارجية الباكستانية»: حريصون على أن تنعم أفغانستان بالسلام والازدهار وزارة الخارجية الباكستانية

عرب وعالم4-5-2023 | 20:12

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الخميس، أن القائم بأعمال وزير الخارجية الأفغاني أمير خان متقي سوف يقود وفدًا رفيع المستوى إلى باكستان خلال الفترة من 5 إلى 8 مايو الجاري، من أجل مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت الخارجية الباكستانية "في بيان اليوم الخميس، بحسب ما نقلت صحيفة "ذا دون" الباكستانية، على موقعها الإلكتروني" أن الوفد يضم القائم بأعمال وزير التجارة والصناعة الأفغاني حاجي نور الدين عزيزي، فضلا عن كبار المسئولين بوزارة الخارجية والنقل والتجارة الأفغانية.

كما أشار البيان إلى أن الجانبين سيستعرضان خلال الزيارة نطاق العلاقات الثنائية بين باكستان و أفغانستان في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، فضلا عن مجالات السلام والأمن والتعليم.

كما من المقرر أن يشارك القائم بأعمال وزير الخارجية الأفغاني في الحوار الثلاثي لوزراء خارجية الصين و باكستان و أفغانستان الخامس والمقرر في 6 مايو الجاري، كما سيشارك عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني تشين قانج في الحوار الثلاثي.

وأضاف بيان الخارجية الباكستانية أن زيارة متقي تأتي استمرارا لـ "عملية المشاركة السياسية الباكستانية الأفغانية"؛ والتي تضمنت أيضا زيارة وزيرة الدولة للشئون الخارجية الباكستانية هينا رباني خار إلى العاصمة الأفغانية كابول في 29 نوفمبر من العام الماضي، إلى جانب زيارة وفد رفيع المستوى، قاده وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف إلى العاصمة الأفغانية في 22 فبراير الماضي.

وأوضحت الخارجية الباكستانية أيضا "أن باكستان ترغب في أفغانستان تنعم بالسلام والازدهار والاستقرار والاتصال وتؤكد التزامها بمواصلة المشاركة المستمرة والعملية مع الحكومة الأفغانية المؤقتة".

جدير بالذكر أن هذه الزيارة من شأنها أن تكون الثانية التي يقوم بها متقي ل باكستان منذ سيطرة طالبان على كابول في 15 أغسطس 2021، حيث كانت الزيارة الأولى له إلى إسلام آباد في نوفمبر من نفس العام.

وتأتي زيارة وزير الخارجية الأفغاني في وقت تشهد فيه باكستان تصعيدا في الهجمات التي تشنها حركة طالبان باكستان. وقد أعربت البلاد عن رغبتها في أن تتخذ كابول إجراءات ضد الجماعة المحظورة، والتي يقول المسئولون الباكستانيون إنها تعمل من الأراضي الأفغانية، غير أن حكومة طالبان في أفغانستان تنفي هذا الأمر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2