تعرفي على أسباب "الفتور" بينك وبين زوجك

تعرفي على أسباب "الفتور" بينك وبين زوجكتعرفي على أسباب الفتور بينك وبين زوجك

منوعات5-5-2023 | 01:52

تبدأ العلاقة الزوجية وهي مليئة بالحماس والمفاجآت وحب استطلاع كل طرف للآخر، لكنها بعد فترة من الزواج سرعان ما تتعرض إلى نوعمن الملل والرتابة والفتور.

وحتى نستطيع الحفاظ على الحياة الزوجية رائعة، يملؤها الشغف والدفء

سنتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى تسلل الفتور في العلاقة بين الزوجين، تعرفي عليها لتتجنبي حدوثها وتضمني حياة زوجيةسعيدة.

1- الإهمال:

يعتبر سببًا أساسيًا للشعور بالفتور، لأن الشخص المهتم بشريك حياته يحاول دائمًا البحث على طرق لسعادته، كالخروج سويًا أو السفرلأي مكان جميل للاستمتاع والتجديد من علاقتهما الزوجية، والقيام بعمل أي شيء جديد، كما يجب استماع كل طرف منهما للآخر وفهمه،وتنادل الهدايا بين الطرفين، حتى إذا كانت رمزية، لأنها تدل على الاهتمام بالتفاصيل.

2- عدم التجديد:

النفس البشرية تمل من التكرار، والتغيير مهم جدًا في الحياة عمومًا، فالأجواء المتجددة وتغيير مظهرك وإطلالتك والحوارات المختلفة بينكما،كلها أمور تقضي على الفتور في العلاقة الزوجية.

3- قلة مشاركة الاهتمامات:

بمعني عدم وجود أي طرق جديدة للتواصل، مثل قلة مشاركة الزوجين في أي نشاط سويًا، أو خوض تجارب جديدة مع بعضهما البعض، فقديؤدي هذا الأمر بشكل كبير إلى تسلل الفتور لعلاقتهما الزوجية.

4- الضغوط الاقتصادية:

من الطبيعي أن تضغط أعباء الحياة اليومية وخصوصًا المشاكل المالية على علاقتكما، وتضيق الخناق عليكما، لكن يجب الحرص على تحملمثل هذه الأعباء فالحياة ملئية بها، مع عدم جعلها سببًا في تدمير علاقتكما الزوجية.

5- انعدام الحوار:

الحوار يوطد العلاقة بينك وبين شريك حياتك، وغيابه يؤدي لتمكن الفتور منكما، لهذا احرصي على الحديث المتبادل بينكما، وأن تستمعيلزوجك وتفهميه جيدًا، وانتهزي الوقت المناسب لفتح حوار ممتع معه لجذب أطراف الحديث.

أضف تعليق