رئيس الوزراء الأوكراني يجري مباحثات مع قادة أوروبا حول تقديم المزيد من الدعم لبلاده

رئيس الوزراء الأوكراني يجري مباحثات مع قادة أوروبا حول تقديم المزيد من الدعم لبلادهرئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال

عرب وعالم6-5-2023 | 16:34

أجرى رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال مباحثات مع القادة الأوروبيين، اليوم السبت، حول مؤتمر تعافي أوكرانيا وتقديم المزيد من الدعم لبلاده.

جاء ذلك وفق وكافة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية على هامش مشاركة "شميهال" في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث ملكا للمملكة المتحدة.

وبحث رئيس الوزراء الأوكراني ونظيره البريطاني ريشي سوناك الاستعدادات لـ"مؤتمر تعافي أوكرانيا" المقرر انعقاده في لندن في وقت لاحق من العام الجاري.

وكتب شميهال - عبر تطبيق "تليجرام" - :"لقد تحدثت في لندن مع رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشي سوناك،وناقشنا دعم أوكرانيا في الاتجاه الأوروبي-الأطلسي"، معربا عن امتنانه لبريطانيا لاستعدادها لتعزيز مسار أوكرانيا تجاه الناتو.

وأشار شميهال إلى أن اللقاء ركز على الاستعدادات لمؤتمر تعافي أوكرانيا الذي سيعقد في لندن هذا العام، قائلا: "نخطط للتركيز على القضايا التالية: التعافي السريع ،ومصادرة الأصول الروسية التأمين من مخاطر الحرب، وإشراك الشركات الخاصة في الإعمار وتنفيذ الإصلاحات".

وأكد رئيس الحكومة الأوكرانية استمرار المقاومة والانتصار والإعمار بفضل الدعم المستمر الذي يقدمه الشركاء.

وفي السياق، ناقش رئيس الوزراء الأوكراني ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، المزيد من دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية - في تغريدة على "تويتر" - إن "اللقاء كان مثمرًا للغاية مع رئيس الوزراء دنيس شميهال.. ناقشنا دعم الاتحاد الأوروبي للتعافي وإعادة الإعمار في أوكرانيا في ضوء مؤتمر تعافي أوكرانيا في لندن في يونيو.. ولا يزال الاتحاد الأوروبي ثابتًا في التزامه بمساعدة أوكرانيا في إعادة بناء البلاد".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2