رئيس أندونيسيا: تدهور الوضع في ميانمار لا ينبغي أن يعيق جهود تنمية «الآسيان»

رئيس أندونيسيا: تدهور الوضع في ميانمار لا ينبغي أن يعيق جهود تنمية «الآسيان» الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو

عرب وعالم11-5-2023 | 12:26

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ، اليوم الخميس ، إن القضايا المتعلقة بالوضع الحالي في ميانمار لا ينبغي أن تعيق الجهود المبذولة لتسريع تنمية دول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان).

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح جلسة اليوم الثالث من القمة الثانية والأربعين لرابطة آسيان المنعقدة في إندونيسيا، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية.

وكانت الدول الأعضاء في رابطة ال آسيان قد أعربت في بيان مشترك أمس عن دعمها لجهود إندونيسيا لمواصلة الحوار مع مختلف الأطراف في ميانمار.

كما أكدت دول الرابطة دعمها لبيان الرئيس الإندونيسي الذي رد فيه على الهجمات الأخيرة التي تعرض لها مركز تنسيق المساعدة الإنسانية وإدارة الكوارث التابع لرابطة آسيان وفريق المراقبة التابع لل آسيان في ميانمار، والذي قال فيه الرئيس الإندونيسي "إن هذه الهجمات لن تثبط عزم إندونيسيا ورابطة ال آسيان على مواصلة الدعوة إلى إنهاء العنف في ميانمار".

يُشار إلى أن الوضع الأمني في ميانمار تدهور منذ الانقلاب العسكري في فبراير 2021 على الحكومة المنتخبة بقيادة أونج سان سو كي، وحثت رابطة ال آسيان المجلس العسكري في ميانمار على تنفيذ خطة سلام من خمس نقاط تم الاتفاق عليها في أبريل 2021 والتي تدعو إلى وقف العنف والحوار مع جميع الأطراف والسماح بتقديم المساعدة الإنسانية لشعب ميانمار.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2