مندوب السودان بالأمم المتحدة: ما تقوم به القوات المسلحة الواجب الدستوري لكل جيوش العالم

مندوب السودان بالأمم المتحدة: ما تقوم به القوات المسلحة الواجب الدستوري لكل جيوش العالممندوب السودان لدى الأمم المتحدة فى جنيف السفير حسن حامد حسن

عرب وعالم11-5-2023 | 13:10

قال مندوب السودان لدى الأمم المتحدة فى جنيف السفير حسن حامد حسن إن مايجرى في السودان هو شأن داخلي، وإن ما تقوم به القوات المسلحة السودانية هو الواجب الدستوري للجيوش في كل العالم، مؤكدا أن الأولوية الملحة هي تحقيق وقف إطلاق النار وإنقاذ الأرواح في السودان.

وطالب السفير السوداني- في كلمة أمام أعمال الجلسة الخاصة التي يعقدها مجلس حقوق الإنسان، اليوم الخميس، حول أوضاع حقوق الإنسان في السودان- المجلس بإفساح المجال وإعطاء الوقت للجهود الإقليمية الجارية لوقف إطلاق النار، ومنها الجارية في جدة (المبادرة السعودية الأمريكية)، قائلا إنها مبشرة، وقبلها مبادرة (إيجاد) المدعومة من الاتحاد الإفريقي والآلية الرباعية، داعيا إلى عدم تجاوز هذه المبادرات أو التأثير عليها سلبا.

وأضاف أن السودان مدرج أصلا ضمن أجندة مجلس حقوق الإنسان، وأن هناك جلسة مقررة مسبقا بشأن السودان، في يونيو المقبل، ضمن أعمال الدورة العادية.

وشدد على أنه لا يوجد مبرر للاستعجال بعقد الجلسة الخاصة للمجلس في هذا التوقيت، خاصة وإنها لم تحظ بتأييد دولة واحدة من الدول الإفريقية أو العربية التي هي دول الانتماء المباشر للسودان.

من ناحيته.. قال مندوب لبنان لدى الأمم المتحدة- في كلمة باسم المجموعة العربية أمام مجلس حقوق الإنسان- إن المجموعة تولي أهمية قصوى لوقف إطلاق النار في السودان وكافة المبادرات في هذا الشأن، وأولها الجارية في جدة، ودعا المجتمع الدولي إلى دعم الحوار من أجل الوصول إلى مفاوضات لاستمرار العملية السياسية في السودان.

وأكد مندوب لبنان أن المجموعة لديها شواغل بشأن عقد الجلسة الخاصة، وكذلك مشروع القرار المطروح أمامها خاصة ما يتعلق بآليات جديدة للتعامل مع حقوق الإنسان في السودان.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2