غدا.. انطلاق الاجتمات التحضيرية للقمة العربية الـ28 في البحر الميت

غدا.. انطلاق الاجتمات التحضيرية للقمة العربية الـ28 في البحر الميتغدا.. انطلاق الاجتمات التحضيرية للقمة العربية الـ28 في البحر الميت

* عاجل22-3-2017 | 16:38

دار المعارف
تنطلق صباح غد /الخميس/ الاجتماعات التحضيرية للدورة الثامنة والعشرين للقمة العربية بمنتجع البحر الميت (55 كلم جنوب غرب عمان) برئاسة المملكة الأردنية الهاشمية وذلك باجتماع كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والذي يأتي للتحضير لاجتماع المجلس على المستوى الوزاري يوم /الأحد/ المقبل.
ويناقش الاجتماع الملف الاقتصادي والاجتماعي الذي سيعرض على القمة العربية والذي يتضمن تقارير المتابعة حول متابعة تنفيذ قرارات القمم السابقة بالإضافة إلى موضوع منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وتحديد المراحل التي وصلت إليها عملية تنفيذ هذه المنطقة والعراقيل التي مازالت تعترضها والمتطلبات الخاصة لإنجاز ما تبقى من هذه المنطقة.
كما يتضمن الملف الاقتصادي والاجتماعي، الاستراتيجية الخاصة بتربية الأحياء المائية 2017-2021، والخطة التنفيذية للمرحلة الثانية 2017-2021 للبرنامج الطاريء للأمن الغذائي العربي والاتفاقية العربية لتبادل الموارد الوراثية النباتية وتقاسم المنافع الناشئة عن استخدامها وذلك في إطار استخدام "اقتصاد المعرفه" في العالم العربي، إلى جانب موضوع يتعلق بتحديات الإنتعاش الاقتصادي في مرحلة ما بعد النزاعات في الدول العربية ، وإدارة الاستدامة المالية في الدول العربية.
كما يعقد المندوبون الدائمون وكبار المسؤولين اجتماعا يوم /السبت/ المقبل لإعداد جدول أعمال ومشاريع القرارات التي ستعرض على وزراء الخارجية في اجتماعهم التحضيري للقمة العربية والمقرر يوم الاثنين المقبل.
ومن المقرر أن تعقد القمة العربية في دورتها الـ28 يوم /الأربعاء/ القادم برئاسة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لمناقشة تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية على الساحة العربية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2