تسريب فى شريط فيديو.. دموع زعيم كوريا الشمالية

تسريب فى شريط فيديو.. دموع زعيم كوريا الشماليةتسريب فى شريط فيديو.. دموع زعيم كوريا الشمالية

* عاجل30-5-2018 | 22:54

وكالات

تحدث تقرير صحفي ياباني عن انتشار لقطات فيديو “سرية” للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، وهو جزء من فيلم وثائقي، انتشر على نطاق ضيق خلال أبريل، وشاهده أعضاء كبار في الحزب الحاكم ومسؤولون في حكومة بيونج يانج.

ونشرتصحيفة "أساهي شيمبون" الحكومية اليابانية تقريرا يكشف انتشار لقطات فيديو "سرية" للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون.

وجاءفىتقريرالصحيفةاليابانية - نقلا عن أحد المسئولين السابقين في حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية - أن الزعيم الكورى بكي أثناء استعراض الأوضاع الاقتصادية في بلاده.

وأضاف المسئول الكورى أن دموع كيم، سقطت حزنا على بطء وتيرة النمو في الاقتصاد الكوري الشمالي، موضحا أن الفيديو يصاحبه صوت معلق يقول إن كيم “يبكي لأنه لم يستطع تحسين الاقتصاد في كوريا الشمالية”.

وتكهنت تقارير صحفية غربية بأن الفيديو يشير إلى رغبة كيم في تغيير السياسة الخارجية لبلاده، التي أدت إلى فرض عقوبات اقتصادية خانقة أثرت سلبا على كوريا الشمالية.

وأضافت الصحف الغربية أن الفيديو يحمل رسالة إلى مسؤولي الحزب مفادها أنهم ليس لديهم خيار سوى طاعة الزعيم، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها كوريا الشمالية، كما أنه يمهد لـ”تغييرات وشيكة” بعد القمة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وجدير بالذكر أن مكانة الزعيم كيم فى كوريا الشمالية، تشبه الإله وتحيط به هالة أسطورية من التبجيل، ويعتقد أن ظهوره باكيا بسبب عجزه عن تحسين الاقتصاد قد يسبب صدمة كبيرة للسكان.

أضف تعليق

إعلان آراك 2