نانسي عجرم.. حكاية لبنانية عشقها المصريون

نانسي عجرم.. حكاية لبنانية عشقها المصريون نانسي عجرم

ثقافة وفنون16-5-2023 | 12:51

تحتفل اليوم الفنانة اللبنانية نانسي عجرم بعيد ميلادها، وكانت قد أعلنت «الدلوعة» إنها ستحتفل بعيد ميلادها هذا العام بطريقة مختلفة، إذ إنه يمكن لمن يرغب من المحبين إرسال أى سؤال لها أو مشاركتها أي شيء وهي ستقوم بالرد على كافة الأسئلة.

يذكر أن "نانسى" من مواليد عام 1983 (40 عاماً) في قرية سهيلة بمحافظة جبل لبنان، مما شكل مفاجأة لعدد كبير من جمهورها، إذ تبدو أصغر من عمرها وخصوصاً إنها صاحبة ملامح طفولية.

المشوار الفني:

بدأت "نانسي" الغناء عندما كانت في الثانية عشر من عمرها، حيث شاركت في البرنامج الواقعي نجوم المستقبل اللبناني والذي نالت من خلاله على جائزة ونالت إعجاب الجميع بصوتها الجميل فتشجعت حينها لدراسة الموسيقا وطورت مهارتها وتابعت الموسيقا عاماً بعد عام، وأصبحت من أفضل الوجوه الشابة في لبنان والعالم العربي بالإضافة إلى أنها سفيرة «اليونيسف» للنوايا الحسنة ولديها عدد من الأعمال الخيرية.

في عام 2003 أطلقت ألبومها (ياسلام) المتضمن أغنية «أخاصمك آه» والذي حقق نجاحاً وانطلاقاً لها ولشهرتها، وضم الكليب الخاص بالأغنية رقصات إثارة، لكنها في كليبات «يا سلام» و«ياي سحر عيونو» فقد كانت كليبات رومانسية عاطفية مما شكّل بداية مشوارها الرومانسي، وفي عام 2004 أطلقت ألبومها (آه ونص) المتضمن بعض الكليبات، وفي العام الموالي تعاقدت مع شركة "كوكاكولا" وأطلقت أغنية «قول تاني كده» وقد تم تصويره كفيديو كليب.

وفي عام 2006 أطلقت أغنية منفردة «لوسألتك إنت مصري» تزامنًا مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، وحققت الأغنية حينئذ شهرة بالرغم ان كلمات الأغنية لا تمت للرياضة بأية صلة، حيث أن كلمات الأغنية تتحدث عن الشعب المصري وانتمائهم لبلدهم بصفة عامة، ثم أطلقت البوم (يا طبطب ودلع) وشاركتها نادين لبكي، وتم تصوير كليب باسم الألبوم وثان باسم (معجبة مغرمة) واستخدم هذا الكليب في الدعاية لشركة "كوكاكولا" وأغنية «احساس جديد» من أشهر الأغاني التي قدمتها في كليب تصور فيه بأنها تحب أصما تتواصل معه بلغة الإشارة.

في يونيو 2007 أطلقت ألبوم (شخبط شخابيط) الذي خصصت أغانيه للأطفال، وفي عام 2008 أطلقت ألبومها (بتفكر في إيه) وصورت لأغانيه عدة كليبات مثل: «بتفكر في إيه»، «لمسة ايد»، «ابن الجيران»، «ماشي حدي»، وقد فازت بجائزة ورلد ميوزك أوردز لعام 2008 عن ألبومها بتفكر في إيه بعد أن حققت مبيعات عالية بوقت قياسي، وفي عام 2010 أطلقت ألبومها الثامن نانسي 7 وهذا الألبوم حقق مبيعه 5 ملايين نسخة بوقت قصير جداً وحققت رقماً قياسياً آخر، كما حازت على جائزة الورلد ميوزك أوردز للمرة الثانية لعام 2011.

في 2019، وفقاً لدويتشه فيله شاركت نانسي عجرم في حملة الدعوة إلى التصويت بنعم على التعديلات الدستورية في مصر 2019 «بشكل غير مباشر» عندما أطلقت أغنية «راجل ابن راجل»، وفيها يظهر "عبد الفتاح السيسي" في أكثر من مشهد، وقد جاءت في نهاية الأغنية عبارة «إهداء إلى شعب مصر»، أدى كل من توقيت أغنيتها الجديدة وظهور "السيسي" فيها إلى انتقادات واسعة بحقها.

حياتها الشخصية:

تزوجت من طبيب الأسنان "فادي الهاشم" في سبتمبر عام 2008 ورزقت منه بثلاثة بنات "ميلا" عام 2009 و"إيلا" في عام 2011 و"ليا" في 2019.

الجوائز والتكريمات:

- جائزة الموسيقى العالمية ثلاث مرات: عام 2008 عن ألبوم بتفكر في إيه، وعام 2011 عن ألبوم نانسي 7، وعام 2014 عن ألبوم نانسي 8.

- لقب أفضل مغنية عربية عامي 2003 و2004 في مجلة زهرة الخليج، ومجلة نيوزويك المعربة الأمريكية التي قالت بأنها إحدى أكثر الشخصيات المؤثرة في الوطن العربي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2