كوريا الجنوبية واليابان تعقدان محادثات إضافية بشأن تفتيش سول على فوكوشيما هذا الأسبوع

كوريا الجنوبية واليابان تعقدان محادثات إضافية بشأن تفتيش سول على فوكوشيما هذا الأسبوعمحطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة

عرب وعالم16-5-2023 | 14:43

أعلنت وزارة الخارجية في سول اليوم الثلاثاء أن كوريا الجنوبية واليابان تخططان لعقد مشاورات إضافية على مستوى العمل هذا الأسبوع، حيث ستناقشان تفاصيل تفتيش سول على خطة طوكيو لتصريف المياه الملوثة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة "ليم سو-سوك"، في مؤتمر صحفي، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" - " إن الجانبين يخططان لعقد جلستهما الثانية للمشاورات هذا الأسبوع عبر الفيديو حول تفاصيل أنشطة التفتيش الميداني لفريق سول في المحطة في وقت لاحق من هذا الشهر".

ووفقا لمسؤولي سول، سيتألف فريق التفتيش من حوالي 20 خبيرا في تنظيم السلامة، وسيقومون بالتحقق من تشغيل مرافق المعالجة والتصريف في فوكوشيما وتأمين المعلومات التي تحتاج إليها كوريا الجنوبية لإجراء تقييم علمي للمياه الملوثة .

وعقدت سول وطوكيو، الجمعة الماضية، مشاوراتهما الأولية حول مهمة التفتيش التي تم الاتفاق عليها خلال محادثات قمة بين الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" ورئيس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا" في وقت سابق من الشهر الجاري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2