في عيد ميلاد عادل إمام.. مشواره الفني من مسرح الجامعة إلى "الزعيم"

في عيد ميلاد عادل إمام.. مشواره الفني من مسرح الجامعة إلى "الزعيم"في عيد ميلاد عادل إمام.. مشواره الفني من مسرح الجامعة إلى الزعيم

ثقافة وفنون17-5-2023 | 04:33

يحتفل اليوم الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ 82 حيث أنه من مواليد 17 مايو عام 1940، بقرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، ونظرا لظروف عمل والده بأحد المصانع الحكومية بالقاهرة اضطرت الأسرة المجيء إلى القاهرة والعيش داخل حي السيدة زينب.

والتحق عادل امام بكلية الزراعة حيث بدأ مشوار الفن من خلال مسرح الجامعة عندما تعرف على صديق رحلة الكفاح سعيد صالح وبدأو في تقديم بعض الأعمال على مسرح كلية الزراعة.

بدايته الفنية

وبدأ الزعيم عادل إمام مشواره الفني بشكل رسمي عندما التحق بفرقة التلفزيون المسرحية عام 1962 وهو لايزال طالبا في الجامعة وتم إسناد بعض الأدوار الصغيرة له، إلا أنه استطاع من خلالها أن يلفت الأنظار إليه بطريقته المعهودة والتى كانت سببا في شهرته.

وبعدها اختار فؤاد المهندس، عادل إمام لتقديم دور السكرتير في مسرحية "أنا وهو وهي" وكانت بداية الانطلاقة الحقيقية له خاصة وأن شخصية السكرتير أحدثت ضجة كبيرة لدى الجمهور وبدأت بعدها النجاحات تتوالى، وازداد طلب المنتجين على عادل إمام.

وقدم عادل إمام بعدها العديد من المسرحيات منها مسرحية النصابين عام 1966 وبعدها مسرحية البيجاما الحمراء عام 1967، إلي أن قدم مسرحية مدرسة المشاغبين، التي حققت نجاحات ضخمة.

وتحدث الزعيم في لقاءات سابقة عن النجاحات التي لاحقت عرض مسرحية مدرسة المشاغبين، قائلا : أن هذا العمل كان بمثابة ولادته فنيا فكان هناك الآلاف من يريدون مشاهدة هذا العرض يوميا بالإضافة إلي عرضها في عدد من البلاد العربية وبعدها انطلق سهم الزعيم ليتربع على عرش الكوميديا لأكثر من 60 عاما.

أبرز مسرحياته

ومن أهم المسرحيات التي قدمها الزعيم على خشبة المسرح مسرحية شاهد مشفش حاجة و الواد سيد الشغال وأيضا مسرحية الزعيم وبودي جارد التى اختتم بها عمله المسرحي وظلت على خشبة المسرح ما يقرب من 11 عام.

أضف تعليق