«الثلاثية التاريخية».. ماذا ينتظر مانشستر سيتي؟

«الثلاثية التاريخية».. ماذا ينتظر مانشستر سيتي؟ بيب جوارديولا

رياضة18-5-2023 | 12:31

تأهل مساء أمس نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعد إكتساحه لنادي ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل لا شيء، ليتأهل بمجموع المبارتين بنتيجة (5-1).

لكن هذا العام مختلف، فالسيتي ينافس على تحقيق (الثلاثية التاريخية) التي لم يحققها تاريخياً أي فريق في الكرة الإنجليزية سوى غريمه التقليدي مانشستر يونايتد موسم (1998-99).

فماذا ينتظر سيتي لتحقيق تلك (الثلاثية التاريخية)، وهل تستطيع كتيبة "بيب جوارديولا" تحقيقها؟

الدوري الإنجليزي

يتصدر سيتي الترتيب بفارق 4 نقاط عن ملاحقه أرسنال وبمباراة أقل، سيتي يكيفه انتصار واحد فقط من المباريات الثلاث المتبقية ليتوج رسمياً بلقب الدوري.

وسوف يستضيف سيتي منافسه تشيلسي الأحد المقبل في الجولة 37 من الدوري في ملعب الاتحاد، وحال فشله في الانتصار فإن سيتي أمامه مواجهة برايتون خارج ملعبه ثم برينتفورد في ملعبه ليحسم لقب الدوري رسمياً لصالحه.

كأس الاتحاد الإنجليزي

في الثالث من شهر يونيو المقبل سيكون أمام سيتي فرصة تاريخية ليحصد ثاني ألقابه من أصل (الثلاثية التاريخية) أمام صاحب الإنجاز نفسه، مانشستر يونايتد، ففي ملعب (ويمبلي) سيلتقي قطبا مانشستر و«لأول مرة في التاريخ» في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي «أقدم بطولة في العالم».

دوري أبطال أوروبا

بعد مواجهة يونايتد وفي العاشر من يونيو المقبل في ملعب (أتاتورك الأولمبي) في إسطنبول سيواجه سيتي منافسه إنترميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2