الزمالك يستعيد نغمة الإنتصارات علي حساب أسوان

الزمالك يستعيد نغمة الإنتصارات علي حساب أسوانمحرز هدف اللقاء إبراهيما نداي

رياضة18-5-2023 | 22:20

استعاد الزمالك توازنه بالفوز على ضيفه أسوان بنتيجة 1-0 مساء اليوم الخميس باستاد القاهرة في ختام الجولة 28 للدوري المصري.

سجل هدف اللقاء السنغالي إبراهيما نداي في الدقيقة 45+1 ، وألغى الحكم محمد يوسف هدفين للزمالك بداعي التسلل.

وثأر الزمالك من خسارته أمام أسوان في الدور الأول للدوري بنتيجة 1-2 ، واستعاد الفريق الأبيض توازنه بعد الخسارة أمام الإسماعيلي.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه الكولومبي خوان أوسوريو إلى 46 نقطة في المركز الرابع وله مباراة مؤجلة ضد فيوتشر كما توقف رصيد أسوان بقيادة مدربه أيمن الرمادي عند 31 نقطة في المركز الثاني عشر.

بدأت المباراة بإيقاع سريع بين الفريقين خاصة أن أسوان لعب بشكل هجومي وأطلق أحمد خالد تصويبة أمسكها محمد صبحي ورد شيكابالا بتسديدة للزمالك علت العارضة.

أنقذ محمد صبحي محاولة جديدة ل أسوان من خطأ للمدافع حسام عبد المجيد بينما وجه مصطفى شلبي تصويبة في يد الحارس عمرو حسام ، وأبعد دفاع أسوان كرة عرضية للزمالك.

سدد إبراهيما نداي كرة خطيرة فوق العارضة ثم رأسية من الجزيري بعيدا عن المرمى ، وحاول لاعبو الزمالك ولكن بدون فاعلية على مرمى أسوان بجانب معاناة الفريق الأبيض من ارتباك دفاعي في بعض الهجمات.

أبعد صبحي كرة ضالة من حسام عبد المجيد ، وأضاع أسوان كرة قريبة بتسديدة من أحمد خالد بجوار القائم قبل أن يحرز إبراهيما نداي هدف التقدم في الدقيقة 45+1 من كرة عرضية أرسلها مصطفى شلبي سددها زيزو وتابعها نداي في مرمى أسوان مع نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك.

الشوط الثاني بدأ بمحاولات سريعة من جانب أسوان من أجل إدراك التعادل ، وضاعت محاولة قريبة بعد سوء التحضير وبناء الهجمة مع سقوط المثلوثي بينما أشرك أسوان مهاجمه ديلسون كاموني بدلا من حسام عرفات.

ضاعت فرصة خطيرة لصالح أسوان من كرة عرضية انتهت بتسديدة قوية فوق العارضة بينما أشرك أسوان اللاعب محمد ناجي على حساب عماد فتحي ، ودفع الزمالك بالثنائي أحمد بلحاج وسيد عبد الله بدلا من شيكابالا ونداي الذي أهدر فرصة قريبة فوق العارضة قبل استبداله.

الزمالك سجل هدفا ثانيا عن طريق سيف الدين الجزيري من كرة عرضية أرسلها مصطفى شلبي ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل ، وضاعت محاولة زملكاوية بتسديدة زيزو التي اصطدمت بالدفاع الأسواني.

وألغى التسلل هدفا ثانيا للزمالك سجله زيزو ، ودفع أسوان بالثنائي محمد المرسي وعمر سعودي بدلا من أحمد خالد ومحمد حمدي زكي بينما وجه إياجو تسديدة بجوار القائم وأضاع الجزيري محاولة قريبة.

أشرك الزمالك سيف جعفر بدلا من دونجا ، وأبعد دفاع الفريق الأبيض كرة عرضية من محمد ناجي بينما أشرك الزمالك لاعبه محمد حسام بدلا من سيف الدين الجزيري مع محاولات زملكاوية بعيدة عن المرمى وخرج الفريق الأبيض بالنقاط الثلاث.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2