روما إلى نهائي اليوروباليج

روما إلى نهائي اليوروباليجروما مع مضيفه باير ليفركوزن

رياضة19-5-2023 | 00:35

تعادل روما مع مضيفه باير ليفركوزن سلبيا، في لقاء الإياب الذي جمعهما بملعب "باي أرينا"، في إياب منافسات نصف نهائي الدوري الأوروبي.

ووصل روما بهذا إلى نهائي البطولة، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بنتيجة (1-0)، ليتأهل وينتظر الفائز من لقاء يوفنتوس وإشبيلية.

بداية وبعد مرور حوالي دقيقة و20 ثانية، مرر أبراهام كرة إلى بيليجريني الذي أطلق تسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لليفركوزن.

وسنحت فرصة جيدة لأزمون مهاجم ليفركوزن الذي استلم كرة على حدود المنطقة ليمررها لديميرباي الذي سدد تصويبة قوية من على حدود المنطقة، وصلت لأحضان الحارس باتريسيو.

استمر ضغط أصحاب الأرض بحثًا عن الهدف الأول، وبعد مرور ثلث ساعة، أطلق ديميرباي تسديدة أرضية زاحفة، تألق باتريسيو وأبعدها لركنية.

وفي الدقيقة 34 من الشوط الأول أجرى جوزيه مورينيو المدير الفني لروما أول تبديل اضطراري بعدما أصيب سبينازولا ليخرج ويدفع بزاليفسكي بدلا منه.

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة من الطرفين، حيث غابت الفرص والمحاولات على المرميين.

تسديدة قوية لصاحب القدم اليسرى ديميرباي في الدقيقة 67 تألق فيها باتريسيو ليبعدها لركنية.

وضاعت فرصة أخرى من ليفركوزن بعدما فشل آزمون في استغلال كرة عرضية من الناحية اليمنى، لتمر من أمامه إلى جانب القائم الأيمن لباتريسيو.

المدافع جوناتان تاه كاد يسجل هدفًا لفريقه الألماني في الدقيقة 80، بعدما وصلته الكرة خارج المنطقة، ليطلق قذيفة قوية ضربت بظهر ماتيتش نجم روما، ومرت بجوار القائم لركنية، في أخطر الفرص بالشوط الثاني.

مسلسل إهدار الفرص استمر من جانب أصحاب الأرض، بعد تسديدة ضربت بالدفاع لتصل إلى آزمون من عند علامة الجزاء، ويطلق تسديدة مرت بجوار القائم الأيمن لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وبذلك يخطف روما بطاقة التأهل لنهائي البطولة القارية من معقل الفريق في ألمانيا.

يذكر أن روما و باير ليفركوزن واجها بعضهما البعض في أربع مناسبات سابقة في أوروبا، حقق كل فريق فوز واحد وتعادلا في مباراتين حيث سجل كلا الفريقين مرة واحدة على الأقل في كل مباراة، بإجمالي 19 هدفًا، بمتوسط 4.8 لكل مباراة.

ووصل باير ليفركوزن إلى نصف نهائي إحدى المسابقات الأوروبية الكبرى للمرة الرابعة، بعد كأس الاتحاد الأوروبي 1987-88 (بطل) وكأس الاتحاد الأوروبي 1994-95 (إقصاء) ودوري أبطال أوروبا 2001-02 (الوصيف).

كما وصل روما إلى نصف نهائي أوروبي كبير للموسم الثالث على التوالي تم إقصائهم من قبل مانشستر يونايتد في هذه المرحلة من هذه المسابقة في 2020-21، بينما هزموا ليستر سيتي في هذه المرحلة من الدوري الأوروبي للموسم الماضي في طريقهم لرفع الكأس.

بما في ذلك النهائيات، تأهل روما في 10 من آخر 11 مباراة إقصائية أوروبية، بما في ذلك آخر سبع مباريات متتالية.

وتدرب مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو تحت قيادة خوسيه مورينيو مدرب روما لثلاثة مواسم في ريال مدريد بين 2010-11 و 2012-13، حيث لعب 151 مباراة وفاز فيهم الفريق في 108 مباراة (72٪). لعب ألونسو 12548 دقيقة تحت قيادة مورينيو في ريال مدريد.

وتأهل روما الإيطالي إلى نصف نهائي البطولة، عقب الفوز أمام نظيره فينورد روتردام الهولندي بخمسة أهداف مقابل هدفين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2