الصين تعارض عقوبات مجموعة السبع على روسيا

الصين تعارض عقوبات مجموعة السبع على روسياالصين

عرب وعالم19-5-2023 | 14:40

قال وانج ون بين، المتحدث باسم الخارجية الصينية، إن الصين كانت دائمًا ضد العقوبات أحادية الجانب التى لا تستند إلى القانون الدولى وغير المعتمدة من جانب مجلس الأمن الدولى.

وأضاف المتحدث الصينى، فى إفادة صحفية اليوم الجمعة: "عارضت الصين دائمًا العقوبات أحادية الجانب والاختصاصات القضائية المتجاوزة للحدود الإقليمية التى لا تستند إلى القانون الدولى وغير المصرح بها من قبل مجلس الأمن الدولى".

وردًا على سؤال حول هل تعتبر زيارة رئيس الوزراء الروسى ميخائيل ميشوستين إلى الصين الأسبوع المقبل، بمثابة محاولة من قبل بكين لتحقيق التوازن مع تصرفات مجموعة السبع من خلال بناء علاقات تجارية مع روسيا، قال الدبلوماسى الصينى إن بلاده عملت دائمًا على إقامة تعاون اقتصادى وتجارى طبيعى مع دول فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك مع روسيا، على أساس المساواة والمنفعة المتبادلة ".

فى وقت سابق، قال مستشار الأمن القومى للبيت الأبيض جيك سوليفان إن، الولايات المتحدة فى قمة مجموعة السبع ستعلن عن حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا تهدف إلى تنفيذ القيود التى سبق فرضها.

وفى عام 2023، تولت اليابان رئاسة مجموعة السبع. واليوم الجمعة، بدأت أعمال قمة مجموعة السبع فى هيروشيما فى الفترة من 19 إلى 21 مايو.

ويشار إلى أن رئيس الحكومة الروسية ميشوستين، سيقوم بزيارة رسمية للصين خلال يومى 23 و 24 مايو.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2