ذكرى ميلاد الفنانة مها صبري.. محطات في حياة صاحبة الصوت الرقيق

ذكرى ميلاد الفنانة مها صبري.. محطات في حياة صاحبة الصوت الرقيقمها صبري

ثقافة وفنون22-5-2023 | 10:25

تحل اليوم 22 مايو، ذكرى ميلاد الفنانة مها صبري التي كانت تتميز بصوتها الرقيق ووجهها الجميل.. وفي السطور الآتية نستعرض لكم جزء من حياتها الفنية والشخصية.

اختار لها اسمها الفني الفنان عبد السلام النابلسي، واكتشفتها المنتجة ماري كويني عام 1959 في فيلم "أحلام البنات" وتوالت أعمالها الفنية بعد ذلك تزوجت في سن صغيرة من رجل يكبرها ثم تزوجت من تاجر ميسور أنجبت منه منه ابنتيها "نجوى" و"فاتن" وبعد ذلك أعجب بها علي شفيق وعرض عليها الزواج مقابل اعتزال الفن فقبلت، وقد أعطاها هذا الزواج نفوذاً كبيراً في البداية، لكن هذا الزواج كان له عواقب سيئة، فلم تستطع حتى أن تعود إلى الغناء إلاّ بعد أن تدخلت أم كلثوم لصالحها.

حياتها الفنية

ومن أشهر الأعمال السينمائية التى شاركت بها كانت فيلم لقمة العيش، وفيلم حكاية غرام، وفيلم إسماعيل يس فى السجن، وحسن وماريكا، ومنتهى الفرح، وحكاية العمر كله، وعودة الحياة، وأحلام البنات، وبين القصرين.

أشهر أغنيات مها صبري هي أغنية "ما تزوقينى يا ماما" والتي تعد من أشهر أغاني الأفراح منذ وقت غنائها لها وحتى وقتنا الحالي وللفنانة مها صبرى العديد من أغنيات الحب والرومانسية منها، "دق يا قلبى دق" وهى من كلمات فتحى قورة وألحان فريد الأطرش، وأغنية "يا ناس ياهو" من كلمات حسين السيد وألحان فريد الأطرش، "الدلال كله" من كلمات عبد الوهاب محمد وألحان بليغ حمدى، و "قد ايه حبيتك" من كلمات محمد حلاوة وألحان محمد الموجى، وأغنية "وحشنى كلامك"، واغنية "غلاب الهوى غلاب" وفى 1988 اكتشفت إصابتها بقرحة المعدة، وظلت تعانى منها لأربع سنوات إلى أن توفيت.

وفاتها
في بداية عام 1988 وبعد صراع مع المرض إثر إصابتها بقرحة المعدة استمر قرابة الأربع سنوات عانت في آخرها من الغيبوبة الكبدية وتوفيت في 16 ديسمبر 1989.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2