ذكرى وفاة الفنان شعبان حسين.. محمد صبحي تميمة الحظ في حياته

ذكرى وفاة الفنان شعبان حسين.. محمد صبحي تميمة الحظ في حياتهشعبان حسين

ثقافة وفنون22-5-2023 | 10:37

عمل في مسرح الدولة ثم في مسرح محمد صبحي، حاصل على بكالوريوس زراعة وبكالوريوس فنون مسرحية، تألق واشتهر في الأعمال المسرحية والتليفزيونية مع محمد صبحي.

هو الفنان شعبان حسين الذي تحل ذكرى وفاته اليوم 22 مايو.

وفي السطور الآتية نستعرض لكم أهم المحطات الفنية له..

قدم الفنان الراحل طوال مسيرته الفنية التى قاربت على الـ50 عامًا، ما يقرب من 111 عملًا فنيًا ناجحًا لاقت إعجاب محبيه، وتنوعت ما بين أفلام ومسرحيات ومسلسلات.

كانت انطلاقته الحقيقية على يد صديق عمره الفنان محمد صبحي خلال أعمالهما المسرحية، وكانت بداية التعاون عام 1987م من خلال المسلسل الشهير «سنبل بعد المليون».

وقدم الفنان شعبان حسين، عدة أعمال فنية مميزة، منها على خشبة المسرح، مسرحيات: (الهمجي، وتخاريف، ووجهة نظر، وماما أمريكا، وكارمن، ولعبة الست)، أما الأفلام منها: (جواز بقرار جمهوري، وناصر 56، وإعدام ميت، وسواق الأتوبيس، ودماء على الأسفلت).

وتألق شعبان حسين، أيضا على شاشة التليفزيون، وكان آخر ظهور له مع الفنان يحيى الفخراني من خلال العمل الدرامي "شيخ العرب همام".

وتعد مشاركته في مسلسل «يوميات ونيس»، أشهر أعمال شعبان حسين الدرامية، الذي ظهرت فيه لزمته الشهيرة بـ«التلاتة»، وبرزت موهبته أيضا من خلال دوره فى فيلم «العميل رقم ١٣»، كما حقق المزيد من النجاحات من خلال دوره الأشهر «بلالايكا» فى مسرحية «لعبة الست».

وفاته
توفي شعبان حسين في مساء يوم الإثنين، 22 مايو، عام 2013 عن عمرٍ يناهزالـ 72 عاما أثناء تواجده في منزله ببنها وسط أسرته على إثر أزمة قلبية مفاجئة وحادة جداً. وقد شيعت جنازته من مسجد السيدة نفيسة، ودفن بمقابر السيدة نفيسة. وأقيم العزاء في مسجد أسد بن فرات بالدقي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2