ذكر عظيم يغفل عنه الكثيرون.. آيات قضاء الحاجة

ذكر عظيم يغفل عنه الكثيرون.. آيات قضاء الحاجةذكر عظيم

الدين والحياة23-5-2023 | 06:30

يبحث الكثيرون عن آيات قضاء الحاجة في الليل، خاصة وأن الذكر في الثلث الأخير من الليل مستجاب ومسنون عن النبي صلى الله عليه وسلم، حيث ورد في الحديث الشريف أن الحق جل وعلا ينزل إلى السماء الدنيا فيغفر ويستجيب ويعطي السائلين.

فقد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم، إنّ الله عز وجلّ يَنزل كلَ ليلة في الثُلثِ الأخير من اللّيل إلى السّماء ِالدُّنيا فيقول:«هل من داعٍ فأستجيبُ لهُ هل من سائلٍ فأعطيهُ، هل من مستغفرٍ فأغفرُ له»، حتى يطلع الفجر.

آيات قضاء الحاجة في الليل
وتعد قراءة سورة يس من السور التي يقضى بها حوائج الناس وحل كافة المشاكل، يقول الشيخ محمد أبو بكر، الداعية الإسلامي، إن من أراد أن يقضي الله حاجته فعليه ان يتوضأ ويحسن الوضوء ويصلى ركعتين صلاة الحاجة، إلا أن هناك أمر آخر وهو سورة يس، حيث علمنا أهل الله أن سورة يس فيها سر لما قرئت له، هكذا قال المصطفى صلى الله عليه وسلم، لكننا لا نجرب مع الله، فنقرأ القرآن كله تقربًا للمولى عز وجل.

وأشار إلى أن سورة يس فيها تفريجًا للهموم وقضاءً للحوائج وشفاء للأمراض ورحمة للأموات وأسرار عظيمة، ولكن لها خصوصية عن باقي سور القرآن الكريم، فإلزام يس بيقينك بالإخلاص يعطيك المولى عز وجل ما تحتاجينه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2