محافظ الغربية يبحث تعطيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة بالمحلة لإقامة مشروعات تنموية

محافظ الغربية يبحث تعطيم الاستفادة من الأصول غير المستغلة بالمحلة لإقامة مشروعات تنمويةمحافظ الغربية

محافظات24-5-2023 | 08:52

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن المحافظة مستمرة في حصر قطع الأراضي التابعة لأملاك الدولة وغير المستغلة للاستفادة منها وتنفيذ مشروعات تنموية وخدمية للمواطنين في جميع مراكز المحافظة وخاصة مركز المحلة لتعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام.

وأوضح المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع الأجهزة التنفيذية لمناقشة مشروعات التطوير بمركز ومدينة المحلة الكبرى - أن الغرض من ذلك تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين وتعظم موارد ومدخلات الدولة بعوائد استثمار أموالها.
وأشار رحمي إلى أنه جرى مناقشة المشروعات الجارية والمستقبلية لتطوير مركز ومدينة المحلة الكبرى، ومنها إنشاء طريق دائري حول مدينة المحلة لخدمة مصانع الغزل وتخفيف الاختناقات المرورية والذي سيصل طوله إلى 12 كم لخدمة مصانع الغزل والنسيج الجديدة، وتخفيف الاختناقات المرورية داخل المدينة.
كما استعرض المحافظ آليات تنفيذ بروتوكول التعاون مع وزارة الري للاستفادة من بعض قطع الأراضي التابعة لأملاك الدولة وغير مستغلة في نطاق مركز ومدينة المحلة، ومناقشة مشروع إنشاء مبنى مركز المحلة الجديد وتطوير المجزر القديم، إلى جانب مناقشة أعمال تطوير مصنع تدوير المخلفات بالمحلة والذي يتم تطويره ضمن خطة المحافظة لتطوير منظومة القمامة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2