باستخدام تقنيات الجرافيك لأول مرة.. خشبة المسرح القومي تستقبل اليوم مسرحية “سيدتي أنا”

باستخدام تقنيات الجرافيك لأول مرة.. خشبة المسرح القومي تستقبل اليوم مسرحية “سيدتي أنا”داليا البحيري

ثقافة وفنون25-5-2023 | 13:15

يبدأ المسرح القومي اليوم الخميس لاستقبال العرض المسرحي "سيدتي أنا"، عن رائعة برنارد شو بيجماليون، دراماتورج وإخراج محسن رزق.

وقال" محسن رزق" مخرج العرض، أن هذه التجربة تضم تقنيات جديدة وحديثة تُقدّم لأول مرة على خشبة المسرح القومي، من خلال شاشة Led Screen مساحتها 60 مترا، بالإضافة إلى الجرافيك المُقدّم لأول مرة في مسارح الدولة، لمواكبة العروض العالمية، وهذا تأكيد على أن لدينا فنانين ومبدعين وإدارة مسرحية واعية.

وأضاف: العرض ينتمي لنوعية العروض الموسيقية، والتي تتطلب تكلفة إنتاجية كبيرة جدًا، ويُعد هذا العرض هو الأول للنجمة داليا البحيري على خشبة المسرح القومي، وسيتم تقديمها بشكل جديد، وأنا متحمس لهذه التجربة جدًا، والفنان نضال الشافعي هو مسرحجي من العيار الثقيل، وهو عضو المسرح القومي، والدور الذي يلعبه د. فريد النقراشي يُعد مفاجأة، خاصة أنه لم يقدم عروض مسرحية منذ سنوات، وهذا الدور لم يقدمه من قبل، ولا على خشبة المسرح القومي.

العرض المسرحي "سيدتي أنا" بطولة داليا البحيري ونضال الشافعي ود. فريد النقراشي ومحمد دسوقي ولبنى عبد العزيز ود. أمينة سالم وعبد الباري سعد وخالد إبراهيم ونشوى حسن، أشعار عادل سلامة والموسيقى التصويرية والألحان للموسيقار محمود طلعت، ديكور د. حمدي عطية وأزياء د. مروة عودة، الجرافيك شركة فلاير-جون بهاء، الإضاءة عز حلمي، الاستعراضات مصطفى حجاج، المكياج روبي وكريم، الكوافير أيمن طه حسين، تصميم الدعاية ماركو ناجي، المخرج المنفذ علاء عيد، دراماتورج وإخراج محسن رزق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2