الحوار الوطني.. ضياء رشوان: نحن لسنا مؤسسة برلمانية ودورنا المناقشة فقط

الحوار الوطني.. ضياء رشوان: نحن لسنا مؤسسة برلمانية ودورنا المناقشة فقط ضياء رشوان

مصر25-5-2023 | 12:50

أكد ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، خلال كلمته فى لجنة التعليم تحت عنوان (التعليم ماقبل الجامعي) على أن حالة الحوار الوطني أستغرقت عاماً لكى يفتح كافة القنوات المغلقة وإزالة الصدأ الطويل، ومن هنا كان هذا الحوار بالفعل وسنسعى جاهدين على استمراره بالدستور.

وأضاف أن أهمية الحوار لاتقف عند الاستجابة فقط، إنما حين وجه الرئيس "السيسي" لمصطفى مدبولى بشأن إعداد مشروع القانون لإنشاء المجلس الوطني للتعليم على الفور، أمر بعرضه ومناقشته فى الحوار قبل ان يقوم بواجبه الدستورى.

وأوضح "رشوان" أن بعد الانتهاء من مناقشة مشروع القانون المتعلق بالمجلس الوطني للتعليم، سيتم توزيعه على الحضور، مضيفاً سيتم تخصيص جلسة محددة سنعلن عنها قريباً، مؤكداً نحن لسنا مؤسسة برلمانية إنما دورنا هو المناقشة فقط، والرئيس "السيسي" أعطى لنا هذا الحق وفور الانتهاء سيرفع إليه مرة اخرى.

تختم اليوم الخميس فعاليات جلسات الأسبوع الثاني من الجلسات النقاشية في الحوار الوطني، حيث تنعقد جلسات المحور المجتمعي.

موضوعات جلسات المحور المجتمعي في الحوار الوطني اليوم:

تعقد لجنة التعليم في الحوار الوطني جلستها بعنوان (التعليم ماقبل الجامعي) وما هي الأولوية القصوى في تطوير العملية التعليمية؟، بينما تناقش لجنة القضية السكانية ملف (تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية) وهل تمثل الزيادة السكانية إشكالية حقيقية لمصر؟.

الفئات المشاركة في الحوار الوطني:

ويشارك في الحوار ممثلو الأحزاب والقوى السياسية وعدد من الخبراء والباحثين ومقدمي المقترحات والمواطنين وممثلو الصحافة والإعلامي.

تُعقد الجلسات مركز المؤتمرات بمدينة نصر، بواقع 14 ساعة للجلستين بنظام 7 ساعات بالتوازي.

أضف تعليق