فى اتصال هاتفى.. بوتين يهنئ أردوغان ويبحثان عددا من القضايا الثنائية

فى اتصال هاتفى.. بوتين يهنئ أردوغان ويبحثان عددا من القضايا الثنائيةبوتين يهنئ أردوغان

عرب وعالم29-5-2023 | 23:00

هنأ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال مكالمة هاتفية نظيره التركى رجب طيب أردوغان، لفوزه فى الانتخابات الرئاسية التركية، وحصوله على فرصة ثالثة لإدارة الجمهورية.

وتمنى الرئيس بوتين أن يعود هذا النصر الذى حظى به أردوغان، بالخير على كامل الشعب التركى.

وأفاد مكتب الرئاسة التركية، بأن الرئيسين بحثا خلال المكالمة الهاتفية عددا من القضايا الثنائية والإقليمية، واتفقا على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جانبه ذكر الكرملين فى بيان رسمى، أن " الرئيس فلاديمير بوتين هنأ نظيره التركى رجب طيب أردوغان، بحرارة على إعادة انتخابه رئيسا للدولة، مؤكدا مساهمته الكبيرة فى تطوير العلاقات الروسية التركية بطريقة بناءة ومفيدة للطرفين".

وأكد الرئيس بوتين خلال المكاملة، أن "الدعم الذى أعرب عنه الشعب التركى لرئيسه، يفتح آفاقا إضافية لتوسيع التعاون الثنائى العملى بين البلدين فى مختلف المجالات".

ومن جانبه، أكد أردوغان التزامه بمواصلة العمل فى إطار تعزيز العلاقات الروسية التركة ضمن جدول أعماله، معربا عن ترحيبه بمواصلة الاتصالات الشخصية بينه وبين الرئيس بوتين.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات فى تركيا أحمد ينار، مساء الأحد، فوز الرئيس رجب طيب أردوغان، في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، بحصوله على أكثر من 52% من الأصوات.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2