أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر30-5-2023 | 08:15

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 30 مايو 2023.

القاهرة.. يعقد المجلس الأعلى للثقافة اجتماعه السنوي التاسع والستين المخصص للتصويت على منح جوائز الدولة، برئاسة الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

القاهرة.. ينظم أتيليه العرب للثقافة والفنون، مساءً، ضمن فعاليات صالون ضي الثقافي بالزمالك، ندوة عن فن صلاح طاهر، بمناسبة مرور 112 عامًا على مولده.

القاهرة.. يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نظيره طلائع الجيش، باستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة عامة، لاستعراض واعتماد التقرير السنوي للأمين العام عن الفترة من الأول من يناير وحتى 31 ديسمبر 2022، وأنشطة وبرامج الأمم المتحدة المنفذة في كافة مناطق العالم وجهودها لحل الأزمات في مناطق الصراعات المتأججة في العالم.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة تصويت على مشروعي قرارين الأول يتعلق بتمديد بعثة المساعدة الأممية العاملة في العراق، والثاني يتعلق بتمديد العمل بإجراءات الأمم المتحدة العقابية ضد جنوب السودان المنصوص عليها في القرار الأممي رقم 2206، بما في ذلك تمديد حظر توريد الأسلحة لجنوب السودان، وكذلك تمديد مهمة عمل لجنة الخبراء المعنيين بالعقوبات التابعين للأمم المتحدة، فيما يخص جنوب السودان.

نيويورك.. يشهد مجلس الأمن الدولي، مساءً، جلسة مشاورات مغلقة حول المخاطر الإنسانية والأمنية التي يتعرض لها عمال الإغاثة والوكالات الأممية في سوريا، وأوضاع اللاجئين على الأراضي السورية، وسيتحدث في الجلسة المبعوث الأممي الخاص لسوريا جيير بترسون، ومدير الأنشطة والعمليات في المفوضية السامية للاجئين بالأمم المتحدة آدم وسورنو، وإلى جانبهما ممثلون عن منظمات العمل الأهلي والمجتمع المدني العاملون على الساحة السورية.

الرباط.. تنطلق، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف في العاصمة المغربية الرباط، أعمال اللقاء الأول لقادة المؤسسات الثقافية المقدسية، الذي تعقده المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) بالتعاون مع وكالة بيت مال القدس ووزارة الثقافة الفلسطينية، ويتزامن مع تخليد الوكالة هذا العام ليوبيلها الفضي، تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس.

دبي.. ينطلق، في إمارة دبي بدولة الإمارات، سباق القفال الثاني والثلاثين للمسافات الطويلة والمخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدما، من جزيرة صير بونعير في عمق مياه الخليج العربي نحو خط النهاية أمام فندق برج العرب، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بمشاركة 125 سفينة ستبحر لمسافة تصل إلى 53 ميلا بحريا.

سول.. تستضيف كوريا الجنوبية اجتماعا رفيع المستوى للدول الملتزمة بمنع تهريب أسلحة الدمار الشامل للمرة الأولى، وسط تصاعد التوتر بشأن اختبار الأسلحة في كوريا الشمالية.

أضف تعليق