شركة تركية تعلن ضخ استثمارات بقيمة ٤٦ مليون دولار فى مجال الجلود

شركة تركية تعلن ضخ استثمارات بقيمة ٤٦ مليون دولار فى مجال الجلودالمهندس أحمد سمير

اقتصاد30-5-2023 | 12:31

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، الحرص على تقديم كافة أوجه الدعم لل استثمارات المحلية والأجنبية العاملة في السوق المصرية، وذلك بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المعنية بالدولة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة والصناعة، مع وفد شركة (إسكافي) القابضة التركية؛ لبحث خطة الشركة لضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية في مجال الجلود وإنتاج الجيلاتين الغذائي.

كما أكد حرص الدولة على الارتقاء بصناعة الجلود بهدف جعل مصر مركزا استراتيجيا لصناعة الجلود على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، من خلال تحقيق التكامل بين سلاسل القيمة في صناعة الجلود المصرية للوصول إلى منتج عالي الجودة قادر على المنافسة في السوقين المحلية والخارجية.

وأشار الوزير- في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى الفرص والمقومات الاستثمارية المتميزة المتاحة بالسوق المصرية في قطاع الجلود، ولا سيما توافر المواد الخام والعمالة المؤهلة وكذا مدينة الجلود بالروبيكي التي تمثل صرحًا كبيرًا للصناعة، إلى جانب اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية حول العالم والتي تتيح النفاذ الحر للمنتجات المصرية لعدد كبير من الأسواق الإقليمية والعالمية.

وقال إن الشركة التركية تدرس حاليا ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية من خلال إنشاء مصنع لإنتاج الجيلاتين الغذائي وعدد من المواد الأخرى المستخلصة من الجلود باستثمارات تبلغ 40 مليون دولار، وتأهيل وتشغيل 3 وحدات إنتاجية بمدينة الجلود بالروبيكي باستثمارات تبلغ 6 ملايين دولار.

من جانبهم.. قال ممثلو شركة (إسكافي) القابضة التركية، إن الشركة تعمل في مجال الجلود وإنتاج الجيلاتين والكولاجين، وتمتلك 4 مصانع للجلود، ومصنعين للجيلاتين، وتستحوذ على 40% من السوق التركية، حيث تعتمد على تطبيق التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج؛ لتقليل الفاقد وتعظيم الفائدة من المواد الخام.

وأضافوا أن مشروعات الشركة المستهدفة في مصر تسهم في توفير احتياجات السوق المصرية من منتجات مستخلصة من الجلود، وكذا التصدير للأسواق الخارجية.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2