تحليق 50 رحلة بالون طائر تقل 1480 سائحا في سماء الأقصر

تحليق 50 رحلة بالون طائر تقل 1480 سائحا في سماء الأقصرصورة ارشيفية

محافظات30-5-2023 | 15:07

عاودت، صباح اليوم الثلاثاء، رحلات البالون الطائر تحليقها في سماء الأقصر، بعد توقف لمدة أربعة أيام؛ لسوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح الشديدة، حيث شهد أرض مطار البالون الطائر في البر الغربي، تحليق 50 رحلة عليها 1480 سائحا من مختلف الجنسيات العالمية .

وقال رئيس اتحاد شركات البالون الطائر ب الأقصر أحمد عبود- في تصريح، اليوم- إن طياري مطار البالون قاموا بإطلاق أكثر من بالون اختبار للطقس، وتبين لهم أن حركة الطقس مناسبة للتحليق، وعلى الفور صدر القرار من سلطات الطيران المدني باستئناف الرحلات، وأعرب السائحون عن سعادتهم للقيام بهذه السياحة المميزة لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة بالبرالغربي، من ارتفاع يتعدى مئات الأمتار فوق الأرض؛ للاستمتاع بجمال الأقصر وعظمة الحضارة المصرية القديمة.
وأضاف عبود أن الرحلات تسهم في إضفاء رحلة ساحرة للأفواج السياحية من حول العالم في السماء، وتجعلهم يستمتعون بمشاهدة سحر المعالم الأثرية والمعابد والمقابر الفرعونية من الأعلى بجانب الطبيعة الخلابة للأقصر.
وأشار إلى أن رحلات البالون تعد من أهم رحلات المغامرة في العالم، حيث إن الأقصر إحدى أشهر المدن العالمية في هذا المجال؛ لما تتمتع من جو دافئ واستعدادات مكثفة، موضحًا أن الأقصر تحتل مرتبة متقدمة في تصنيف الدول التي تعمل في البالون، حيث تحتل المركز الثالث عالميًا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2