قبرها أصبح مزارا للزائرين، سر عدم تحلل جثمان راهبة توفيت منذ 4 سنوات

قبرها أصبح مزارا للزائرين، سر عدم تحلل جثمان راهبة توفيت منذ 4 سنواتالراهبة

عرب وعالم31-5-2023 | 05:23

لغز كبير أحاط بجثمان راهبة لم يتحلل منذ وفاتها عام 2019 وهي الواقعة غير مألوفة، حيث توافد المئات على بلدة صغيرة في ولاية ميزوري الأمريكية لرؤية جثمان الراهبة.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية أن مئات الأشخاص على مدار الأسبوعين الماضيين توافدوا إلى مكان الجثمان اعتقادًا أنه يحمل دلالة على قداسة الراهبة في الكاثوليكية.

ويرى البعض أن بقاء جثمان الراهبة، والمتوفين بشكل عام، على حالته ليس أمرًا نادرًا كما يعتقد الكثيرون.

وذكر بيان لدير "بينديكتين أوف ماري.. كوين أوف أوبستلز" في جاور ب ولاية ميزوري الأمريكية أن جثمان الراهبة التي تدعى "ويليمينا لانكستر" استخرج في أبريل الماضي.

وجاء في البيان أن راهبات الدير كن يتجهزن لإضافة ضريح للقديس جوزيف، وعندما همَّت الراهبات لاستخراج صندوق زميلتهن كن يعتقدن بوجود عظامها فقط، إذ دفنت في نعش خشبي بسيط دون تحنيط قبل نحو 4 سنوات.

وكانت المفاجأة عندما وجدت الراهبات جثمان "ويليمينا" على حالته، كما وجدوا "زيها الديني دون أي تغير"، وأشار البيان إلى أن الراهبات لم يقصدن إعلان هذا الاكتشاف، لكن شخصًا ما نشر بريدًا إلكترونيًّا خاصًّا علانية وبدأ الخبر يتسرب حتى وصل إلى وسائل الإعلام.

وأصبح مكان دفن الجثمان مزارًا لمئات السكان الذين توافدوا في أفواج لرؤية الجثمان، وحرص عناصر سلطات إنفاذ القانون المحلية ومتطوعون على توجيه الحشود التي تدفقت على المدينة البالغ تعدادها نحو 1800 نسمة.

وقال صموئيل داوسون، كاثوليكي قادم من كانساس سيتي مع ابنه لرؤية جثمان الراهبة: "إنه لأمر مذهل.. جثمان الراهبة كان سلميًّا للغاية، ويكسوه الوقار"، مضيفًا أن "مئات الأشخاص توافدوا إلى الدير لمشاهدة الجثمان".

أضف تعليق

إعلان آراك 2