وزيرة التخطيط تبحث تمكين المرأة المصرية مع ممثلة الأمم المتحدة

وزيرة التخطيط تبحث تمكين المرأة المصرية مع ممثلة الأمم المتحدةوزيرة التخطيط تبحث تمكين المرأة المصرية مع ممثلة الأمم المتحدة

* عاجل8-6-2018 | 11:12

كتب: محمد حجاج
اجتمعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، بـ"بلرتا اليكو" ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة لاستعراض نشاط عمل المنظمة فى مصر ومدى الدور الحيوى الذي تقدمه للمرأة المصرية، وبحث تقديم الدعم من جانب الوزارة لدور المنظمة فى خدمة سيدات مصر.
وأكدت السعيد، الاهتمام الذى توليه الوزارة لدعم المرأة المصرية وتوفير فرص عمل لها، فى إطار السعى نحو تمكين المرأة، من خلال تقديم برامج مكثفة لبناء القدرات لإعدادها لتحمل المزيد من المسؤوليات.
وشددت على الاهتمام بفكر تمكين المرأة للقيادة، موضحة أن مصر تخطو خطوات متميزة فى هذا الاتجاة، وأن ذلك تجلى بالفعل فى تعيين عدد من السيدات بمجالس إدارات مؤسسات كبرى تمثل متخذى القرار فى مصر وأن تمكين المرأة يعد أحد أولويات استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
وتناولت "السعيد" الحديث عن ما تم اتخاذه من إجراءات تنفيذية لمصلحة المرأة، إذ ذكرت وجود 6 وزيرات لأول مرة فى تاريخ مصر و89 نائبة برلمانية، مضيفة أن رؤية مصر2030 فى محورها الاقتصادى تعمل على إدماج المرأة وتقليل الفجوة بين الجنسين وتوفير فرص عمل لائقة ومنتجة، فالرؤية تستهدف الوصول بمعدل مشاركة المرأة إلى 35% بحلول 2020 وتقفز إلى 40% بعام 2030.
من جانبها، استعرضت بلرتا اليكو ممثلة الأمم المتحدة للمرأة فى مصر أنشطة المنظمة فى مصر ودورها فى تعظيم دور المرأة فى المجتمع، ما يُسهم فى ترك أثر كبير على خفض معدلات النمو السكانى، كما تناولت الحديث حول أهداف المنظمة وخططها التنفيذية والتى تستتد فيها إلى إجراء الحوار المدنى بهدف التوعية بفكر التمكين الاقتصادى.
وأكدت اهتمام المنظمة بالحصول على دعم من الحكومة المصرية لممارسة أنشطتها.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2