وزارة الأوقاف: تخصيص جميع مجالس الإفتاء للحديث عن فقه الحج من السبت المقبل

وزارة الأوقاف: تخصيص جميع مجالس الإفتاء للحديث عن فقه الحج من السبت المقبلوزارة الأوقاف

الدين والحياة1-6-2023 | 12:26

قررت وزارة الأوقاف تخصيص جميع مجالس الإفتاء اعتبارا من السبت المقبل حتى 25 من الشهر الجاري للحديث عن فقه الحج ، والرد على أسئلة الحجاج وغيرهم عن فقه الحج، وعددها (112) مجلس إفتاء وذلك لتوعية حجاج بيت الله الحرام.

كما قررت الوزارة - في بيان اليوم الخميس، عمل مسابقة تثقيفية توعوية عن الحج بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم، تذاع بدءًا من اليوم وحتى الجمعة نهاية الشهر الجاري وهي عبارة عن معلومة وسؤال حول الحج.

وخصصت الوزارة بعض خطب الجمعة عن الحج على أن تتناول خطبة الجمعة يوم 9 يونيو موضوع الحج رحلة إيمانية، و16 يونيو مفهوم العمل الصالح وفضائل العشر، و 23 يونيو فضل يوم عرفة وسنة الأضحية.

وفي إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين الأزهر الشريف و وزارة الأوقاف تقرر عقد محاضرة يوم الثلاثاء، من كل أسبوع بجميع المحافظات خلال الشهر الجاري بعد صلاة المغرب، وذلك بعدد 1000 مسجد وبمشاركة 1000 إمام من الأوقاف، و1000 واعظ من الأزهر الشريف ، وتتناول بعض هذه اللقاءات التعريف بمناسك الحج وتعظيم هذه الشعيرة من خلال الموضوعات التالية عدة موضوعات أبرزها الحج مدرسة إيمانية، فضائل العشر وأحكام الأضحية، وسنن العيد وآدابه .

كما تقرر عقد الأسبوع الثقافي الدعوي الأسبوع القادم في الفترة من الأحد المقبل، حتى الأربعاء 7 يونيو تحت عنوان ( فقه الحج )، كما قررت الأوقاف سفر نخبة متميزة من الأئمة والواعظات وعددهم 19 إمامًا وواعظة لمرافقة بعثات الحج المصرية لتوعية الحجيج، والإجابة عن استفساراتهم فضلا عن نشر كتابي (التيسير في الحج، و الحج والعمرة مناسك وأسرار) إلكترونيًّا على موقع الوزارة وصفحاتها المتنوعة لتيسير الرجوع إليها.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2