غدا.. فرق من 11 دولة تشارك في ختام مهرجان الطبول على مسرح السور الشمالي

غدا.. فرق من 11 دولة تشارك في ختام مهرجان الطبول على مسرح السور الشماليمهرجان الطبول

ثقافة وفنون1-6-2023 | 20:52

تختتم فعاليات الدورة العاشرة من المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية في التاسعة مساء غد الجمعة على مسرح السور الشمالي، بحضور الفرق التي شاركت فيها وهي من اليونان، المكسيك، الهند، بنجلاديش، سريلانكا، أندونسيا، الجزائر، جنوب السودان، فلسطين، اليمن، بالإضافة إلى مصر.

وسيتم ضمن تلك الفاعليات تكرم كل من بولاد بولبول من أذربيجان، د.علياء شكري من مصر، علي فاركاتوري من مالي، شاو كونغ من الصين، ومتحف الطبول الياباني.

وقال الفنان انتصار مؤسس المهرجان أن الدورات المتتالية شكلت رحلة عبر ثقافات العالم المختلفة التي تعكس العلاقة الفريدة بين الطبول والتراث وإتاحتها لأكبر قدر من الجماهير والتعريف بثقافات العالم وشعوبها وتراثه وإتاحة مساحة للحوار الفني والثقافي على المستوى الدولي بين الشعوب.

يذكر أن المهرجان يقام برعاية وزارة الثقافة متمثلة في قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة إيمان نجم، المجلس الأعلى للثقافة بأمانة د.هشام عزمي، خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، د.عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية، بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، ووزارة السياحة والآثار، متمثلة في هيئة التنشيط السياحي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2