تعرف على " علاجات منزلية" لألم الكتف

تعرف على " علاجات منزلية" لألم الكتفتعرف على علاجات منزلية لألم الكتف

منوعات2-6-2023 | 01:31

تعتبر آلام الكتف من أكثر الآلام انتشارًا بين الناس، وقد تكون في المفصل نفسه أو في العضلات أو الأربطة أو الأوتار المجاورة، ويرجع أسبابها عادة للجلوس طويلًا أمام شاشات الكمبيوتر، وقد تمنع آلام الكتف من القيام ببعض الحركات الضرورية في الحياة اليومية أو ممارسة الرياضة، وقد تسبب الأرق بسبب أن المريض بآلام الكتف يستيقظ كثيرًا أثناء نومه من شده الألم، ويصاب بها حوالى 3 من كل 10 أفراد حسب الاحصائيات العالمية، ولا تقتصر بفئة عمرية معينة فهي شائعة بين متوسطي العمر وكبار السبب باختلاف الأسباب

1- الكركم:
يحتوي الكرم على مادة الكركمين التي بها خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، والتي بدورها تساعد في الحد من آلام الكتف والتورم الناتج عنه.

يمكنك استخدامه لمعالجة آلام الكتف عن طريق عمل عجينة من 2 ملعقة من مسحوق الكركم وملعقة من زيت جوز الهند، ثم استخدميها عن طريق فركها فوق المكان الذي به الألم واتركيها جافة.

2- الزنجبيل:
يساعد الزنجبيل في تقليل الالتهاب والألم في الكتفين وذلك لما يحتويه من خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، كما يعمل على تحسين الدورة الدموية.

يمكنك استخدام الزنجبيل في معالجة آلام الكتفين عن طريق وضع ملعقة كبيرة من شرائح الزنجبيل في 2 كوب ماء لمدة 10 دقائق، ثم يصفى ويضاف إليه العسل ويشرب من 2 إلى 3 أكواب يوميًا.

3- زيت اللافندر:
يساعد زيت اللافندر في تقليل الشعور بالألم الكتف والالتهابات، كما أنه يريح العضلات.

يمكنك استخدامه عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى ماء الاستحمام واغمري نفسك فيه لمدة 30 دقيقة.

أو خلط ملعقة أو ملعقتين من زيت الزيتون الدافئ إلى بضع قطرات من زيت اللافندر وتدليك الخليط على الكتفين للقضاء على الآلام.

4- خل التفاح:
يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد في الحد من الشعور بالألم والالتهابات، وهو علاج فعال جدًا.

يمكنك استخدامه عن طريق وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح غير المفلتر الخام إلى كوب من الماء وإضافة بعضًا من العسل إليهم، وشربه مرتين يوميًا لمدة أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

https://m.lahloba.com/article/6728/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%AA%D8%AE%D9%84%D8%B5

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2