محافظة أسوان تحتفل باليوم العالمى للبيئة

محافظة أسوان تحتفل باليوم العالمى للبيئةمحافظة أسوان تحتفل باليوم العالمى للبيئة

محافظات7-6-2023 | 22:38

عقد الاتحاد النوعى للبيئة بمحافظة أسوان، اليوم الأربعاء بالتعاون مع حزب مستقبل وطن أمانة المحافظة، و المنتدى المصرى للتنمية المستدامة والمنتدى المحلى لتنمية نهر النيل احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 2023 تحت شعار أسوان خالية من البلاستيك .

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلى عن المخاطر البيئية للبلاستيك .

وقال أمين حزب مستقبل وطن بالمحافظة النائب مجدى الدين حسيبو، في تصريح إن الاحتفاليه هذا العام، تمثل الذكرى الخمسين للاحتفال باليوم العالمي للبيئة .

وأضاف أنه يتم إنتاج أكثر من 400 مليون طن من المواد البلاستيكية سنويًا في جميع أنحاء العالم، وتتم إعادة تدوير أقل من 10 % من إجمالي هذه المواد البلاستيكية؛ وينتهي بما يقدر بنحو 19 - 23 مليون طن بهذه المواد في البحيرات والأنهار والبحار سنوياً؛ وهو ما يضر بصحة الإنسان وتلوث النظام البيئي .

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد النوعى البيئي ب أسوان الدكتور أحمد ذكى أبو كنيز، خطورة البلاستيك ومخاطر استخداماته وكيفية إعادة تدويره وطرح بدائل له وعمل التوعيه بمخاطره إلى أن يتم التخلص منه نهائيا على المدى البعيد.

وتم تكريم عدد من النشطاء البيئين والإعلامين والصحفيين المشاركين في احتفالية اليوم العالمي للبيئة، وأيضا المشاركين في أنشطة المنصة المحلية للتغيرات المناخية.
تجدر الإشارة إلى أن الاحتفالية شهدت حضور أمين حزب مستقبل وطن بالمحافظة النائب مجدى حسيبو، و رئيس الاتحاد النوعى للبيئة بالمحافظة الدكتور أحمد زكى أبو كنيز وعدد من المسئولين والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2